الرئيسية / طب و صحة / القصرين: تسجيل اصابات بفيروس الحصبة

القصرين: تسجيل اصابات بفيروس الحصبة

 

سجلت مصالح وزارة الصحة إلى حد الاربعاء 13 فيفري 2019  144 حالة إصابة بمرض الحصبة بجهة القصرين و66 حالة بجهة صفاقس وحالات منفردة في بعض الجهات الأخرى مع تسجيل 6 وفيات لدى الرضع مرتبطة بوضعهم الصحي الخطير السابق للعدوى بهذا المرض.

وأوصت خلية متابعة الوضع الوبائي بوزارة الصحة، باتباع جملة من الإجراءات تتمثل في عيادة الطبيب عند ظهور حالات حمى وطفح جلدي، خاصة بالنسبة إلى الرضع والأطفال، وعزل المريض عن باقي أفراد العائلة وأترابه وفي قاعة انتظار الطبيب، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

هذا واستقبل قسم الأطفال بالمستشفى الجهوي بالقصرين يومي السبت والأحد الماضيين 24 طفلا مصابا بفيروس الحصبة تتراوح أعمارهم بين سنة و6 سنوات من جملة 35 حالة سجّلت منذ بداية شهر جانفي 2019.

وتمّ إيواؤهم في جناح خاص لتجنّب انتشار عدوى المرض إلى بقية الأطفال المقيمين بذات القسم وقد تماثل جلهم للشفاء وغادروا المستشفى باستثناء 4 أطفال مازالوا تحت المراقبة وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة في القصرين عبد الغني الشعباني

كما أكدت ضرورة « الإبعاد المدرسي » لكل طفل مصاب بالحصبة لمدة خمسة أيام منذ بداية الطفح الجلدي، وغسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم، واستعمال المنديل الورقي عند السعال والعطس ووضع الكمامات، وتهوئة المنازل باستمرار لمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل.

وشددت على ضرورة الالتزام بمواعيد الرزنامة الوطنية للتلقيح، والإسراع باستكمال التلاقيح اللازمة بالنسبة إلى المتأخرين

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستجدات مشروع المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد

تم اليوم الاعلان عن الجدول الزمني الخاص بتنفيذ مشروع المستشفى الجامعي بسيدي بوزيد خلال جلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *