الرئيسية / الأخبار / المدرسة القرآنية بالرقاب: 3 بطاقات إيداع بالسجن

المدرسة القرآنية بالرقاب: 3 بطاقات إيداع بالسجن

إصدار  3 بطاقات إيداع بالسجن في شأن صاحب المدرسة القرآنية وشريكته وشخص إعتدى جنسيا على طفلين

 

أفاد الناطق الرسمي بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد حسين الجربي مساء الإثنين، أنه تم إصدار بطاقتي سجن في حق شخص إعتدى جنسيا على طفل بعد ثبوت تعرض طفلين يدرسان بالمدرسة القرآنية بالرقاب للاعتداء الجنسي.

وأضاف الجربي أن المعتدي من حفظة القرآن وقد أقر باغتصاب طفل يدرس بالمدرسة من مواليد سنة 2003، مشيرا، إلى أنه تم التأكد من حصول الاعتداء الجنسي على طفلين من مجموع 5 أطفال تم فحصهم للتثبت من حقيقة تعرضهم للاغتصاب في المدرسة القرآنية بالرقاب.

وأكد أن المتورط في قضية الاغتصاب أقر لدى كل من باحث البداية بفرقة الرعاية الاجتماعية بالقرجاني بالعاصمة وأمام النيابة العمومية بسيدي بوزيد بإرتكابه جريمة الاغتصاب، لافتا، إلى أنه يدرس هو الآخر بالمدرسة وهو خريج تعليم عال.

وبين الجربي أنه تم إيداع صاحب المدرسة القرآنية السجن من أجل تهمة الاتجار بالبشر والتزوج بثانية على غير الصيغ القانونية، كما أودعت شريكته بالسجن بتهمة التزوج على غير الصيغ القانونية.

 

واعتبر، أن أوكد الأولويات لدى قاضي الأسرة تتمثل في ضمان الإحاطة النفسية للأطفال الذين درسوا بالمدرسة، مشددا، على أن قضية تعرض أطفال للاعتداء في المدرسة هزت الرأي العام بالنظر إلى أنه كان حريا بمؤسسة تتخذ من القرآن اسما لها أن تنشر الأخلاق الحميدة وليس أن يتم داخلها الاعتداء على أطفال في “حادثة تشابه فضائح عاشتها الكنيسة المسيحية” وفق توصيفه.

وكانت السلطات الأمنية المحلية بولاية سيدي بوزيد قد قامت يوم الخميس الماضي بمعية فرقة مختصّة من العاصمة بإغلاق مدرسة قرانية في معتمدية الرقاب وإيقاف مديرها وعدد من تلاميذها لعرضهم على الجهات الأمنية المختصّة

وتم إيواء 42 طفلا يدرسون بهذه المدرسة بمركز “أملي” المختص لإيواء الأطفال بحمام الأنف من ولاية بن عروس، وتوفير الرعاية النفسية والصحية واللازمة بهم من طرف مختصين وإطارات تربوية، وفق ما أفادت به وزارة المرأة والأسرة والطفولة.

 

                                                                              ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: 7 حالات غش في امتحان الباكالوريا

تم ضبط 7 تلاميذ بحوزتهم هواتف جوالة بمراكز الاختبارات الخاصة بالدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا لسنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *