الرئيسية / الأخبار / المرافقة و الإصغاء و الإرشاد بالمدرسة

المرافقة و الإصغاء و الإرشاد بالمدرسة

ملتقى جهوي تحسيسي  حول “دور  المرافقة و الإصغاء و الإرشاد وخلايا العمل الاجتماعي بالوسط المدرسي” بسيدي بوزيد

 

نظمت اليوم الخميس المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد ملتقى جهوي تحسيسي  حول “دور  المرافقة والإصغاء والإرشاد وخلايا العمل الاجتماعي بالوسط المدرسي في تقديم خدمات المرافقة والإحاطة الاجتماعية والصحية للتلميذ وتحصين الوسط المدرسي من مظاهر التهديد”.

ويهدف الملتقى وفق ما أفادت رئيسة مصلحة شؤون التلاميذ راضية بدري، إلى تحصين التلميذ من مظاهر التهديد وعدم التكيف الدراسي والاجتماعي والانقطاع المبكر عن الدراسة ومرافقة وتعزيز البعد الوقائي والعلاج بالوسط المدرسي.

وذكرت راضية بدري أن عدد المنقطعين عن الدراسة في ولاية سيدي بوزيد خلال السنة الدراسية 2018/2019 بلغ 1072 تلميذ يتوزعون على 647 منقطع في المرحلة الإعدادية و425 منقطع في المرحلة الثانوية.

وأشارت إلى وجود 54 خلية مرافقة وإصغاء وإرشاد بولاية سيدي بوزيد في حين توجد 73 مؤسسة تربوية ولا من توفير هذه الخلايا وتفعيلها في كل المؤسسات بهذف تعزيز اليات المرافقة والإصغاء واحتضان التلاميذ من ذوي الصعوبات الدراسية او الصحية او الاجتماعية.

وتضمن برنامج المتلقى مداخلة حول “خلايا المرافقة والإصغاء والإرشاد المفهوم والأدوار”، ومداخلة حول “الانقطاع المدرسي والأسباب والحلول” ومداخلة حول “برنامج العمل الاجتماعي بالوسط المدرسي” واختتم بتثمين التجارب الناجحة لخلايا المرافقة والإصغاء والإرشاد خلال السنوات الدراسية 2016/2017 و2027/2018.

 

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

السجن لمدة عام لصاحب المدرسة القرآنية

السجن لمدة عام لصاحب المدرسة القرآنية بالرقاب في قضية التزوج بثانية على غير الصيغ القانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *