الرئيسية / الأخبار / المعلمون ينْتفضون أمام مقر وزارة التربية قبل انطلاق الموسم الدراسي

المعلمون ينْتفضون أمام مقر وزارة التربية قبل انطلاق الموسم الدراسي

se

نفّذ المعلمون اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2016 وقفة احتجاجية امام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسريع تنفيذ وتطبيق الاتفاقيات المبرمة سابقا مع وزارة التربية. وذلك استجابة الى قرار النقابة  العامة للتعليم الاساسي القاضي بتنفيذ يوم غضب وطني

ورفع المعلمون شعارات عبروا فيها عن تمسكهم بمطالبهم التي تهم بالخصوص عدم التمديد في سن التقاعد وإدماج المعلمين النواب وتفعيل اتفاقية 5 ديسمبر 2015 منددين بما وصفوه “سياسة المماطلة ” من سلطة الاشراف التي لم تتفاعل مع مطالبهم وخاصة منها تفعيل الاتفاقيات المبرمة وإنتداب المعلمين النواب مهددين بتصعيد تحركاتهم وعدم التنازل عن حقوقهم.

ومن جهته أكّد الكاتب العام لنقابة التعليم الاساسي المستوري القمودي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان يوم الغضب الوطني الذي ينفذه المعلمون اليوم يأتي استجابة لقرارات الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الاساسي بعد سلسلة من الاحتجاجات بسبب رفض الوزارة الاستجابة لمطلبهم الوحيد المتمثل في تطبيق الاتفاقيات المبرمة مع الوزارة.

و افاد ان من بين هذه الاتفاقيات انتداب النواب على 4 دفعات غير أن وزارة التربية لم تطبق هذا الاتفاق رغم وجود 10 ألاف شغور في المدارس الابتدائية مطالبا رئاسة الحكومة بنشر الاوامر في اقرب الاجال لتفادي ان “تكون السنة الدراسية صعبة” بحسب تعبيره.

كم أشار الى أنّه  تمّ تنفيذ يوم غضب جهوي يوم 1 سبتمبر الجاري وسيتم تنفيذ إضراب عام بكل المؤسسات التربوية والمندوبيات يوم 5 اكتوبر القادم.

 

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

غيدمة : مدرسة على بعد كلمترات عن القرية تفتقر لسور وماء صالح للشراب والأهالي يحتجون

العودة المدرسية في غيدمة كانت على غير العادة، إذ لبست المؤسسات التربوية أبهى حلة لاستقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *