الرئيسية / المجتمع / المعهد الثانوي بفريانة يحتاج الى قاعات المراجعة ومكتبة

المعهد الثانوي بفريانة يحتاج الى قاعات المراجعة ومكتبة

المعهد الثانوي بفريانة

تتوافد التلاميذ بصفة مكثفة مع اقتراب موعد التحاقهم بالأقسام صباح اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2016  على فضاء المعهد الثانوي بفريانة من ولاية القصرين لتقديم ملفات التسجيل بالسنة الدراسية المقبلة 2016 و2017 هذا و تم انعقاد جلسة عمل بين مدير المعهد محمود الحيزي والأساتذة للبحث حول سبل انجاح الموسم الدراسي القادم.

وفي هذا الاطار  وبمناسبة الاستعداد لانطلاق الدروس غدا الخميس 15 سبتمبر 2016 كان لنا لقاء مع مدير هذا المعهد العريق للحديث عن مختلف الجوانب المتعلقة بالتدريس وبعض المشاكل التي يعانيها المعهد رغم النتائج الطيبة في نسبة النجاح على المستوى الوطني.

اشار محمود حيزي مدير المعهد الثانوي بفريانة الى ان الادارة تلقىت وعود سابقة منذ سنتين من وزارة التربية بتمكين المعهد من فضاءات للمكتبة والمراجعة ومخابر حديثة للشعب العلمية خلال زيارة وزير التربية لمدينة فريانة ولكن التنفيذ مازال مؤكدا ان للمعهد مرقد ذات 4 طوابق يعتبر غير مستغل يمكن تجهيزه لمختلف النقائص.

وللإشارة ان معهد فريانة تأسس سنة 1868 وانطلق في تدريس التلاميذ سنة 1869 وهو من اعرق المعاهد الثانوية في تونس وتكمن أهميته في احرازه على نسبة نجاح في البكالوريا  2016 تقدر ب42 بالمائة.

وحسب تصريح مدير المعهد الثانوي بفريانة محمود الحيزي انه تم قبول تسجيل 996 تلميذ والعدد قابل للزيادة والنقصان وبطاقم تدريس يبلغ 94 استاذ ويتجاوز الاطار التربوي 100 عون بما فيهم عمال الحظائر والآليات.

 

فتحي رحيمي

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *