الرئيسية / سياسة / المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الامنية بالاتحاد الاوروبي في زيارة الى تونس

المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الامنية بالاتحاد الاوروبي في زيارة الى تونس

drap

     تُؤدي الممثلة السامية للإتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة ألأمنية  “فيديريكا موغيريني”، بداية من يوم غد الثلاثاء، زيارة عمل بيومين إلى تونس.

ووفق ما جاء في نص بلاغ وزارة الشؤون الخارجية فإنّ هذه الزيارة ستكون “في إطار حرص الإتحاد الأوروبي على مساندة مسار الانتقال الديمقراطي في تونس ومساعدتها على مجابهة التحديات الإقتصادية والتنموية والأمنية”.

وستتباحث موغيريني خلال لقاءات مع وزير الخارجية، خميس الجهيناوي ومع عدد من المسؤولين التونسيين، “سبل مساهمة الإتحاد الأوروبي في إنجاح المؤتمر الدولي حول الإستثمار بتونس، يومي 29 و30 نوفمبر 2016 والإستعدادات المتعلقة بعقد القمة التونسية الأوروبية ببروكسل يوم 1 ديسمبر القادم، بمشاركة رئيس الجمهورية ورؤساء كل من المجلس الأوروبي والمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي”.

ومن المنتظر أن  ممثلة الإتحاد الأوروبي ستواكب  “الإطلاق الرسمي للمشروع المندمج لإزالة التلوث من بحيرة بنزرت، الممول من البنك الأوروبي للإستثمار والمصرف الأوروبي لإعادة الأعمار والإستثمار والمفوضية الأوروبية، والذي تم اعتماده من قبل الإتحاد من أجل المتوسط، منذ سنة 2013″، حسب البلاغ ذاته.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

القافلة الوطنية للصحفيين التونسيين تحط الرحال بولاية قفصة

وصلت قافلة الصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 إلى  مدينة قفصة تحت شعار ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *