الرئيسية / الأخبار / المهرجان الدولي للثقافة و الآداب بسيدي خليف

المهرجان الدولي للثقافة و الآداب بسيدي خليف

إختتام فعاليات الدورة الأولى من المهرجان الدولي للثقافة والآداب بسيدي خليف بمعتمدية أولاد حفوز

 

أختتمت يوم الأحد فعاليات الدورة الأولى المهرجان الدولي للثقافة والآداب الذي نظمته جمعبة إبداعات و إحياء التراث و إنشاء المواهب بسيدي خليف من معتمدية أولاد حفوز التابعة لولاية سيدي بوزيد وتضمن فقرات متنوعة.

وبينت مديرة المهرجان الدولي للثقافة والآداب سعاد سالم العريبي أن المهرجان يهدف إلى إحياء ثراث المنطقة وتثمين التراث المادي واللامادي الموجود به ولتوفير فسحة للترفيه لابناء المنطقة والتعريف بمنطقة سيدي خليف المعزولة.

وذكرت أن فقرات المهرجان الذي تواصل يومين تمثلت في عروض في الفروسية والشعر الشعبي والغناء الشعبي والمدائح والأذكار وعروض للباس التقليدي ومعارض للصناعات التقليدية وعروض لعدد من المواهب من أبناء المنطقة ومن إنتاج حرفييها.

وأشارت إلى انه تم تنظيم فقرات المهرجان بساحة الولي الصالح سيدي خليف بمشاركة ضيوف من العراق و الأردن و الجزائر و بحضور فرق في الفروسية ومشاركين من عدد من الولايات التونسية.

وبينت سعاد سالم العريبي ان هذه الدورة التأسيسية لأول مهرجان في المنطقة التي لا تتوفر بها أماكن للترفيه وقد لاقت إقبالا كبيرا من أبناء المنقطة الذين اعتبروها فرصة جيدة للترفيه والاستفادة اجتماعيا واقتصاديا وللخروج من العزلة التي يعانيها سكانها.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

سفيرة بريطانيا تعلن عن منح لفائدة طلبة الانكليزية

  عقدت اليوم الثلاثاء بلدية سيدي بوزيد جلسة عمل مع سفيرة بريطانيا بتونس « لوزي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *