الرئيسية / فنون و ثقافة / انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمونودراما بسيدي بوزيد

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للمونودراما بسيدي بوزيد

انطلقت اليوم الاربعاء 10 افريل 2019 فعاليات “المهرجان الدولي الجامعي للمونودراما” في دورته الخامسة بعرض تنشيطي من ساحة محمد البوعزيزي باتجاه المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بسيدي بوزيد بمشاركة 6 وفود جامعية من دول اجنبية و9 مؤسسات جامعية تونسية .

وتتواصل فقرات المهرجان الى غاية يوم 13 افريل الجاري.

وبين مدير المركز الجامعي للتنشيط الثقافي والرياضي بسيدي بوزيد لسعد حجلاوي ان الدورة الخامسة تحمل اسم “ليبيا”، وان المهرجان موجه للطلبة ويشجع على الإبداع الطلابي في المجال المسرحي ويهدف الى فسح المجال للابداع الطلابي في عديد المجالات اهمها المسرح والمساهمة في تقارب الطلبة وتبادل الافكار والخبرات.

ومن جانبه افاد مدير فرقة المسرح الجامعي بمصراتة بليبيا صبري ابو شعالة ان الدورة تميزت بتسميتها دورة “ليبيا” واضاف انها اول مشاركة بعرضين مسرحيين من جامعة مصراتة وجامعة بنغازي يحمل العمل الاول اسم “العروس” ويحاكي واقع اجتماعي بشكل عبثي لامعقول والعرض الثاني هو عرض “من انا”.

وبين مكلف بالشؤون الثقافية بجامعة بن طفيل بالمغرب يونس طابوز ان حضوره في الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمونودراما بسيدي بوزيد بهدف مشاركة الدول العربية لتكوين فكرة على المونودراما في تونس لأحدث مهرجان بنفس الشكل والمضمون خلال السنة المقبلة بالمغرب ولعقد عدد من الاجتماعات مع المسؤولين للاستفادة من تجربتهم وامضاء شراكات بين الجامعات.

وذكر رئيس الوفد العراقي (استاذ جامعي بكلية البصرة بالعراق) سيف الدين الحمداني انه يتواجد بالمهرجان كعضو بلجنة التحكيم وسيقدم ورشة تتحدث عن الوسائط المتعددة ودورها في تأثيث الفضاء المسرحي للمونودراما وكيف يستطيع الطالب الجامعي ان يؤثث الركح او خشبة المسرح من حلال الوسائط على غرار استخدام التكنولوجيا والصورة والفيديو ويشارك الوفد العراقي بعمل مسرحي من مدينة بابل بعنوان “ذاكرة ميت”.

كما أفاد رئيس الوفد الجزائري محمد شوشاني ان الجزائر تشارك للمرة الخامسة في المهرجان بهدف خلق اجواء جيدة للطالب الجامعي في البلدان العربية وبين ان الجزائر تشارك بعرضين بعنوان “رحيق” و”حواء”.

وتنطلق العروض المسرحية في مساء اليوم الاربعاء ، وتتواصل فعاليات المهرجان بورشات تكوينية للوفود وعروض مسرحية وحلقات نقاش حول العروض ويختتم بسهرة فنية بالحي الجامعي ابن خلدون وتوزيع الجوائز. ويشارك في المهرجان 63 مشارك من العراق وفلسطين والجزائر وليبيا والسودان وموريتانيا وفرنسا ومن تونس يشارك المركز الثقافي بسيدي بوزيد والحي الجامعي توزر والمبيت الجامعي باردو والمعهد العالي للموسيقى بالكاف والمركز الجامعي للفنون الدرامية والانشطة الثقافية بتونس والمعهد العالي للفنون والحرف بقفصة والمبيت الجامعي نهج ميلوز بتونس والحي الجامعي ابن خلدون بسيدي بوزيد والمركز الثقافي ابن عمر بسوسة.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

قفصة : مهرجان الصحافة في دورته الأولى :

قفصة : مهرجان الصحافة في دورته الأولى :  نحو صياغة رؤية مشتركة لتفعيل عمل الإعلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *