الرئيسية / رياضة / بداية متعثرة للقوافل

بداية متعثرة للقوافل

الرابطة المحترفة الأولى:   الجولة الاولى ذهاب

القوافل الرياضية بقفصة – الترجي الرياضي الجرجيسي 2-3

خاض قوافل قفصة أولى مبارياته في بطولة الموسم الرياضي الجديد 2015-2016 عندما استقبل على ارضية ميدانه بالمركب الرياضي بقفصة  الترجي الرياضي  الجرجيسي لقيادة الحكم  الشاب الصادق السالمي  و انقاد فيها للهزيمة بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

 

بعد تكريم رئيس ترجي جرجيس مولدي عبيشو من طرف هيئة القوافل و في أجواء احتفالية إنطلق دربي الجنوب و في فترة جس نبض حيث سجلنا أول محاولة عبر الضيوف حينما صوب مانوال قوماز من خارج مناطق الجزاء لكنه وجد حارس القوافل وسيم نوارة حاضرا لتصدى لمحاولته .

ثم و بعد مرور ربع ساعة لعب و التي كانت فيها الأفضلية لترجي جرجيس ، خرج  لاعبوا القوافل من المناطق الخلفية و تقدموا للهجوم وضغطوا على منافسهم حيث كاد شكيب لشخم في الدقيقة 18 ان  يفتتح باب التسجيل لكن كرته مرت فوق المرمى.

 بعد ذلك  أصبح  فريق القوافل هو المبادر بالهجوم في حين اعتمد الضيوف الضغط العالي للحد من خطورة عملياته الهجومية . وكانت أهم فرص هذا الشوط عبر متوسط ميدان القوافل هيثم المحمدي مع مطلع الدقيقة 40 الذي سدد بقوة لكن حارس الضيوف كرير تصدى لمحاولته بامتياز, محاولة رد عليها سليم بن بلقاسم لاعب الترجي الجرجيسي في الدقيقة 45 لما توغل داخل مناطق 18 متر و كاد ينهي الشوط الأول باسبقية لفريقه لكن حارس القوافل نوارة كان له رأي آخر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين

الفترة الثانية كانت مغايرة تماما ومنذ البداية دخل الفريقان للهجوم وبالفعل توصل العكارة لادراك ذلك في الدقيقة 52 عبر سليم بن بلقاسم الذي صوب بطريقة رائعة من بعد 25 متر و بيسارية ممتازة اسكنها في زاوية صعبة  لمرمى الحارس نوارة .

هذا الهدف أدخل ارتباكا في صفوف القوافل وتأكد ذلك في الدقيقة 61 حينما ارتكب الحارس وسيم نوارة هفوة بعد إفلاته الكرة ليلمسها  اثر ذلك زميله الحسيني بيده داخل مناطق الجزاء فيعلن الحكم ضربة جزاء للضيوف نفذها بنجاح حمزة المسعدي و يضاعف النتبجة في الدقيقة 63 .

 هذا الهدف جعل المحليين ينزلوا بكل ثقلهم في الهجوم و تمكنوا من تذليل الفارق في الدقيقة 69 عبر ازر الغالي ، هدف رد عليه بسرعة الضيوف عبر حمزة المسعدي في الدقيقة 70 بعد استغلاله لهفوة من مدافع القوافل أمير الدريدي ليسجل الهدف الثالث لفريقه بيسارية رائعة و يسجل بذلك ثنائية في هذا اللقاء.

عاد أبناء حمادي الدو من جدبد للسيطرة بغية العودة في اللقاء و تحصلوا على ضربة جزاء في الدقيقة 80 نجح في تنفيذها البديل نزار العيساوي .

 بعد الهدف أصبح اللعب في إتجاه واحد للمحليين الذين حاولوا بكل الطرق الممكنة للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بانتصار الترجي الجرجيسي على القوافل بثلاثة أهداف لهدفين ليتكبد قوافل قفصة الهزيمة في الجولة الافتتاحية من البطولة  في هذا الموسم .

 

 تشكيلة الفريقين:

 * قوافل قفصة   :    

  وسيم نوارة – أيوب التليلي – أسامة الحسيني – أمير الدريدي – حمدي العابدي – هيثم المحمدي – باسم النفطي ( حمزة الشطبري ) – غازي شلوف – شكيب لشخم ( مروان الطرودي ) – وجدي الماجري ( نزار العيساوي ) – ازر الغالي.

 

 * الترجي الجرجيسي:  

أشرف كرير – رامي بوشنيبة – طلال سريب – محمد علي الجويني – عبد القادر خشاش – نافع الجبالي – مانوال قوماز – مختار فال – زهير عطية ( جاك بيسان ) – ياسين الصالحي ( سليم بن بلقاسم ) – حمزة المسعدي ( الصادق الوريمي).

 

 

                                                                              متا بعة  :  منتصر صميدة

عن admin

شاهد أيضاً

أم العرائس : وفاة كهل نتيجة إختناقه بإحد الآبار

شهدت معتمدية أم العرائس من ولاية قفصة مساء يوم أمس الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 تسرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *