الرئيسية / الأخبار / بلجيكيا : الكشف عن هوية منفذي العملية الارهابية والخطوط التونسية تؤمن طائرة باتجاه بروكسل

بلجيكيا : الكشف عن هوية منفذي العملية الارهابية والخطوط التونسية تؤمن طائرة باتجاه بروكسل

إستفاقت أمس بلجيكيا على تفجيرات إرهابية مروعة بصالة المغادرة بمطار بروكسل ويليها بعد ساعة من الزمن انفجار أخر بمحطة الأنفاق للمترو حصدت أكثر من35 قتيلا وإصابة أكثرمن100 حسب المعطيات الأولية التي صرحت بها هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية الأربعاء أن السلطات الأمنية توصلت إلى تحديد هوية منفذي العملية وهم انتحاريين في مطار بروكسل  وهما الشقيقان خالد ( 27 سنة) و إبراهيم (30 سنة) البكراوي ويحملان الجنسية البلجيكية والشخص الثالث الفار هو نجيم العشراوي (25 سنة) وكشفت مصادر إعلامية أن الانتحاريان مطلوبان لدى العدالة ومورطان في أعمال إجرامية.

ومن جهة أخرى أكدت مصادر إعلامية على شبكة الأنترنات بأن التنظيم الإرهابي داعش أعلن مسؤوليته عن التفجيرات التي ضربت مواقع بالعاصمة البلجيكية أمس الثلاثاء ويذكر أن السلطات البلجيكية انها اتخذت تدابير فورية لحماية الافراد ومنها الغاء جميع الرحلات الجوية تكثيف حملات التمشيط والتفتيش في انحاء البلاد تحسبا لعمليات إرهابية أخرى، ورفعت السلطات مستوى الإنذار من خطر إرهابي إلى أقصى مستواه فيما اتخذت إجراءات مشددة في عديد مطارات أوروبية أخرى.

 

وفي هذا الإطار أكدت شركة الخطوط التونسية أنها ستؤمن غدا الخميس  طائرة كبيرة الحجم من نوع  330َ A لفائدة المسافرين باتجاه بروكسل.

عن admin

شاهد أيضاً

من تونس : السويحلي يدعو روسيا والصين المساهمة لاستبعاد التدخلات العسكرية

  دعا رئيس المجلس الأعلى الممثل الشرعي للدولة الليبية عبد الرحمن السويحلي السفير الروسي “إيفان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *