الرئيسية / المجتمع / بن قردان : المهاجرين السريين ينفذون إضراب جوع للمطالبة بالتسفير إلى أوروبا

بن قردان : المهاجرين السريين ينفذون إضراب جوع للمطالبة بالتسفير إلى أوروبا

دخل صباح اليوم 230 مهاجرا سريا من اصل 365 ممن أنقذهم الحرس البحري بجرجيس من عرض البحر ،في إضراب جوع  للمطالبة بترحيلهم إلى الدول الأوروبية مع حسن إيوائهم في تونس وفق ما تحدث به رئيس الهيئة المحلية للهلال الأحمر ببن قردان الدكتور عمارة لملوم لموقع  “مدونة  بوندي التونسية “.

وقال لملوم إن الهلال الأحمر يسعى مع الأطراف المتدخلة إلى توفير الأرضية الملائمة لإستقبال الفارين من ليبيا عبر البحر مشيرا أن موضوع الترحيل نحو أوروبا يبقى قرارا بيد المنظمات الدولية المعنية بالأمر.

و في ذات السياق أفاد محدثنا أنه تم نقل 100 مهاجرا سريا من بينهم 20 إمرأة إلى مركز الإيواء بمدنين بعد أن تقدموا بطلب لجوء في إنتظار الحصول على الموافقة النهائية من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التي ستتكفل بدراسة الملفات المقدمة إليها فيما تم تم الإبقاء على الباقين بميناء الكتف ببن قردان.

يذكر أن الحرس البحري بجرجيس قام بإنقاذ 365 مهاجرا سريا منهم 38 إمرأة و7 أطفال خرجوا من مدينة الزوارة الليبية بإتجاه السواحل الإيطالية على متن مركب صيد وفق إفادة رئيس مركز الحرس البحري بجرجيس النقيب حاتم سماش الذي ذكر في حديثه أنه تم نقل إمرأة حامل ورضيع إلى المستشفى المحلي ببن قردان لتلقي الإسعافات الأولية.

 

                                                    

                                                            نعيمة خليصة

عن admin

شاهد أيضاً

مدنين – جرجيس : مسيرة للمطالبة بإطلاق سراح البحارة المحتجزين بإيطاليا

إنتظمت يوم الاربعاء 19 سبتمبر 2018 بمدينة جرجيس من ولاية مدنين وقفة احتجاجية تلتها مسيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *