الرئيسية / المجتمع / بن قردان : بسبب توقف الحركة التجارية بين تونس و ليبيا حالة من الإحتقان في صفوف التجار

بن قردان : بسبب توقف الحركة التجارية بين تونس و ليبيا حالة من الإحتقان في صفوف التجار

يعيش تجار مدينة بن قردان حالة من الإحتقان و الغضب أمام تواصل تعطل الحركة التجارية بين القطر الليبي و تونس مما دفع بهم إلى تنفيذ وقفة إحتجاج يوم أمس الأحد مهددين بقطع الطريق أمام العائدين إلى ليبيا وفق ما أكده لموقع ” مدونة بوندي التونسية ” عضو جمعية الأخوة التونسية الليبية التاجر منجي المنصوري.

و أكد المنصوري أن المساعي لإعادة النشاط بين البلدين و الوقوف أكثر على اسباب التعطيل و الإجراءات الجديدة المتخذة من طرف الموظفين الماسكين للمعبر من الجانب الليبي كشف عن عديد النقاط المثيرة لإستياء الليبين . حيث كان سوء التناول الإعلامي للشأن الليبي و خاصة منها التصريح الإعلامي الذي قال فيه ضيف أحد البرامج التونسية ” يجب تركيع الليبين لإعادة سفيان و نذير ” أثارت غضبهم فضلا عن الإزدحام الذي يجبر المسافر على الإنتظار حوالي 20 ساعة ليعبر إلى بلادنا ، من بين أهم النقاط التي يطالب الليبيون بإصلاحها .

الأداء الضريبي الذي فرضته الدولة التونسية بقيمة 30 دينار للمواطن الليبي مثل بدوره عائقا أخر أجبر الجانب الليبي إلى رد الفعل و إتخاذ إجراءات أخرى ساهمت في تعطيل العمل التجاري لأبناء بن قردان الذين يعيشون اساسا على التبضع من القطر الليبي.

و في ختام حديثه أكد المنصوري أن المجتمع المدني ماض نحو التفاوض و البحث للتهدئة مطالبا الحكومة التونسية بالتدخل العاجل و إلغاء المعلوم الضريبي مشيرا أن تعطل الحركة مع بإفتقار الجهة لاي موارد تنمية بات يهدد مورد رزق عديد العائلات بالجهة .

نعيمة خليصة

عن admin

شاهد أيضاً

17 ديسمبر ثورة الحرية و الكرامة

ندوة صحفية لعرض برنامج “إحياء الذكرى الثامنة لثورة 17 ديسمبر للحرية والكرامة ” بسيدي بوزيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *