الرئيسية / رياضة / تدشين مقر الرابطة الاقليمية للجنوب الغربي لألعاب القوى سيدي بوزيد

تدشين مقر الرابطة الاقليمية للجنوب الغربي لألعاب القوى سيدي بوزيد

دشن رئيس المكتب الجامعي لألعاب القوى فتحي حشيشة يوم السبت الماضي مقر الرابطة الإقليمية للجنوب الغربي لألعاب القوى بمدينة سيدي بوزيد والتي تضم ولايات سيدي بوريد وصفاقس والقصرين وقفصة يرأسها لطفي بوزيدي /أستاذ تربية بدنية وذلك على هامش الاجتماع الدوري للمكتب الجامعي لألعاب القوى والذي كان فرصة للحاضرين للوقوف على استعدادات الجهة لاحتضان فعاليات كاس الجامعة التي ستدور يوم 15 فيفري القادم والتي من المنتظر أن تشهد مشاركة أكثر من ألف عداء وعداءة من مختلف ولايات الجمهورية.

بعض ممثلي أندية الجهة  طالبوا بتسوية جملة من الوضعيات العالقة على غرار نقص الدعم المادي وغياب التجهيزات وأكدوا في هذا الإطار   ضرورة بعث معهد للرياضة بالجهة لكي يقوم بالإحاطة بالرياضيين الذين تشتتوا في الجهات وحرمت أندية الجهة من تكوين فرق للأكابر وأيضا استغلال المسلك الرياضي بمعهد ابن خلدون وتطويره ليصبح معهد للرياضة خاصة وان به عدد من الاختصاصات على غرار الكيك بوكسينغ والعاب القوى والتايكوتندو.

متابعة بوخريص

عن admin

شاهد أيضاً

احتضنت دار الشباب بسيدي بوزيد فعاليات الدورة الخامسة ل”تراثنا ….هويتنا وذلك بمناسبة اختتام شهر التراث حيث شاركت في التظاهرة العديد من المؤسسات الشبابية والتربوية والثقافية على غرار دار الشباب المستقلة 1 و عدد من المعاهد الثانوية و المدارس الابتدائية (ابن خلدون و ابو القاسم الشابي و الطيب المهيري و علي بن الصادق ). وقد تضمن البرنامج حسب ما اشارت اليه الاستاذة حسنة البدراوي منسقة التظاهرة عديد المعارض في الاغراض المنزلية و الصناعات التقليدية و صور فوتوغرافية حول المواقع الأثرية و الزوايا و الأضرحة بالجهة الی جانب عروض للآكلات الشعبية (الرفيسة و الملاوي و البركوكش ..). كما تم تنظيم العديد من الورشات المتعلة بالالعاب الشعبية و صنع الخمسة و الشاشية و البلغة و الحرير و الحلي و ورشات اخرى فنية مختلفة. وقد سبق هذا اليوم تنظيم عدة مسابقات جهوية شملت كتابة نصوص باللغة الإنجليزية و انجاز معلقات و مباريات ثقافية بين تلاميذ المدارس الابتدائية بمركز الولاية. بوخريص

شارك يوم الأحد أكثر من 150 عداء وعداءة من الجزائر والمغرب وليبيا وفرنسا وتونس  في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *