الرئيسية / الأخبار / تطاوين : الشغالون يرفعون شعار “لا” رفضا لقانون المالية

تطاوين : الشغالون يرفعون شعار “لا” رفضا لقانون المالية

aaaa

نظّم الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين تجمعا عماليا داخل مقره وإستهلت فعالياته بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري تحت شعار”لا” قاطعة و رافضة لقانون المالية .. لا للالتفاف على الاتفاقات .. لا للتنكر للتعهدات .. لا لتأجيل الزيادات .. لا لسياسة التفقير و التجويع ..

وعبّر الامين العام المساعد لاتحاد الشغل في كلمة ألقاها خلال التجمع العمالي عن رفضه القاطع لمشروع ميزانية الدولة 2016 وما تحمله من مضامين تهدد الطبقة الشغيلة في مختلف القطاعات على حدّ تعبيره.

وفي ما يخص المفاوضات مع الحكومة  بشأن الزيادة في الاجور فقد نشر الاتحاد الجهوي أمس رسالة في الغرض تضمنت موقف العمال بالجهة من القضية وفي ما يلي نص الرسالة:

“لقد أمضت هياكل الاتحاد وقتا في التفاوض و إعداد الدراسات اللازمة و الاقتراحات المختلفة حول الزيادة في الأجور و بذلت جهودا مضنية و أشكال نضال مختلفة من أجل التوصل إلى اتفاق حولها فمكنت المنخرطين من زيادات في أجورهم تعوض عنهم قدرا من تدهور مقدرتهم الشرائية و راعت في ذلك الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ..

لكن الحكومة الجديدة ارتأت أن تتنكر لتعهداتها و تمضي في الطريق السهل الذي قدرته و تهربت من التوجه نحو الحلول الحقيقية بملاحقة المتهربين و مكافحة الفساد و دعم مداخيل الدولة بآلاف المليارات التي تكتنز بها حسابات المتهربين من الواجب الضريبي ممن لا يكادون يساهمون بأي قدر في ميزانية الدولة و أرادت أن تثقل أعباء الأجراء بزيادة الضريبة على أجورهم و تأجيل حقهم في زيادة كانت قد تعهدت بها لعلها بذلك تخفض و لو قليلا مما اهترأ من مقدرتنا الشرائية ..

الآن عليكم جميعا أن تدافعوا عن حقكم في الزيادة التي تقررت و يفترض أن تحصلوا عليها في بداية جانفي القادم .. عليكم أن تدركوا أن ذلك لن يتحقق إلا إذا حضرتم بكثافة تعبيرا عن رفضكم لأن تدفعوا ثمن أخطاء لم تكونوا أبدا مسؤولين عنها .. عليكم بأن تكونوا غدا في الموعد بالمئات في الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين في التجمع الاحتجاجي المزمع عقده تحت إشراف الأخ سامي الطاهري .. هذه المرة واجب النضال فردي و يتعين على كل منكم أن يسرع إليه حتى تفهم هذه الحكومة أنه ليس لها إلا أن تعيد النظر في الميزانية التي أعدتها و أنها تسير في طريق نهايتها إن واصلت السير ضد مصالح المفقرين و الأجراء و العمال ..”

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *