الرئيسية / إقتصاد / تطاوين : بداية أشغال مصحة عسكرية متعددة الإختصاصات

تطاوين : بداية أشغال مصحة عسكرية متعددة الإختصاصات

إنطلقت موفي الأسبوع المنقضي أشغال بناء المصحة العسكرية متعددة الإختصاصات  بجانب نادي الضباط قرب الثكنة العسكرية بولاية تطاوين بعد أن تولى وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني وضع حجر الأساس معلنا بذلك عن إنطلاق  الاشغال التي ستتواصل على مدى العام بتكلفة جملية قدرت ب3 ملايين دينار.

وقال وزير الدفاع الوطني في تصريح إعلامي  إن المصحة ستغطي غياب بعض الإختصاصات بالجهة بإعتبارها ستضم طب الاسنان والمخابر والأشعة فضلا عن دورها في تخفيض الضغط على المستشفى العسكري بالعاصمة مشيرا أن هذا الفضاء الصحي الجديد سيمكن العسكريين وعائلاتهم وكل مدني حامل لبطاقة ” الكنام ” من العلاج بالمصحة .

ويعتبر تشريك المدنيين في منظومة العلاج العسكرية من خلال قبول ملفاتهم للتداوي بالمصحة من صلب عمل وزارة الدفاع التي لا يقتصر دورها على حماية التراب التونسي وفق الحرشاني وإنما تجاوز ذلك لتكون مساهمتها تنموية وإجتماعية.

وبخصوص تأمين الحدود التونسية  فقد بين الحرشاني  أنّ الوزارة لا تدخر جهدا في  الذود عن حرمة الوطن وإستئصال الإرهاب في البلاد من خلال تأمين الشريط الحدودي من الذهيبة إلى راس جدير وغلق كل ممرات التهريب أمام بارونات تهريب السلاح.

                             نعيمة خليصة

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *