الرئيسية / المجتمع / تظاهرة بعنوان “تحية للشهيد” بقرية “المش” بالمكناسي

تظاهرة بعنوان “تحية للشهيد” بقرية “المش” بالمكناسي

نظم نادي الشباب الريفي بقرية “المش” بمعتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد اليوم الثلاثاء 9افريل 2019  تظاهرة تنشيطية في إطار الاحتفال بعيد الشهداء تحت عنوان “تحية للشهيد” بساحة الشهيد مروان المشي بالقرية المذكورة. وبين منسق التظاهرة من نادي الشباب الريفي بقرية “المش” منعم طاهري أن التظاهرة تندرج في إطار تنشئة شباب منضبط ومتزن نحو مجتمعه ومهتم بالشأن العام والمحلي.

وأشار منعم طاهري إلى أن التظاهرة تهدف إلى خلق حراك ثقافي بالمنطقة وإحياء الذكرى 81 لعيد الشهداء والتعريف بالنادي كمؤسسة تربوية وغرس قيم المواطنة والهوية لدى الشباب وتكريس قيم الاستشهاد والنضال في سبيل الوطن لدى الناشئة والتعريف بشهداء المنطقة.

وتمثلت فقرات التظاهرة في تنشيط اذاعي وتحية العلم امنها موكب من وزارة الدفاع ومداخلة حول تاريخ النضال بالمنطقة وماراطون رياضي للاطفال وعرض فيديو حول احداث 9افريل1938 وتنظيم عدد من الورشات في الرسم الحر والتنكر وورشة لصنع العلم وورشة في القرافيتي. وشاركت في تنظيم التظاهرة وزارة الدفاع الوطني ومعتمدية المكناسي والمدارس الابتدائية بقرية “المش” ودار الشباب وجمعية الشهيد مروان المشي للتنمية الثقافية. ويذكر ا ن اخر شهداء قرية “المش” من معتمدية المكناسي الشهيد مروان المشي استشهد بتاريخ 29 جويلية 2013 ضمن العملية الارهابية التي استهدفت 8 افراد من رجال الجيش الوطني بجبل الشعانبي.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

القصرين: إصابة في إنفجار لغم بجبل الشعانبي

أسفر إنفجار لغم أرضي، عشية امس الخميس، في جبل الشعانبي بولاية القصرين، عن نفوق دابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *