الرئيسية / الأخبار / تمكين 680 تلميذ وتلميذة ب 6 مدارس إبتدائية ريفية بسيدي بوزيد من أدوات دراسية

تمكين 680 تلميذ وتلميذة ب 6 مدارس إبتدائية ريفية بسيدي بوزيد من أدوات دراسية

إنطلقت اليوم الثلاثاء جمعية إنتصار للمرأة الريفية في تمكين 680 تلميذ وتلميذة من محفظة تحتوي على مختلف مستلزمات الدراسة لهذه السنة  في إطار ” حملة العودة المدرسية التضامنية ” لفائدة 6 مدارس إبتدائية ريفية بولاية سيدي بوزيد، وفق ما أفادت المديرة التنفيذية لجمعية إنتصار للمرأة الريفية بسيدي بوزيد كريمة عمامي.

وأشارت كريمة عمامي إلى أن الحملة ستشمل 6 مدارس إبتدائية ريفية  وهي مدرسة  الخروع ومدرسة الحنية 102 بأولاد حفوز ومدرستي المصابحية و الفجر بمعتمدية سوق الجديد ومدرسة السلامة بأولاد سليمان بعتمدية بئر الحفي ومدرسة الحنية الجديدة  بسيدي بوزيد الشرقية، لتقديم ادوات مدرسية لفائدة 680 تلميذ وتلميذة من ابناء المناطق المذكورة.

وبينت أن هذه الحملة في إطار برنامج ” لنكن فاعلون وفاعلات ” التي تنفذه منظمة التضامن المدني الفرنسي بالإشتراك من وزارة التربية و الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد.

وذكرت كريمة عمامي أنه سيتم تركيز مكتبتين تحتوي كل منهما على ما يقارب 350 قصة وكتاب بمدرستي الحنية 102 ومدرسة السلامة بأولاد سليمان في اطار مشروع تنجزه جمعية انتصار للمرة الريفية بالشراكة مع مجلس المواطنة للأطفال ومدرسة ” جون جاك روسو بشوازي لوروا باريس بفرنسا “.

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات

السبالة : وفاة طفل بسبب الأمطار

وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بمنطقة البريج من معتمدية السبالة بسبب الأمطار. أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *