الرئيسية / المجتمع / توزر: اختتام مشروع ”نخلة أجدادنا يحييها أحفادنا”

توزر: اختتام مشروع ”نخلة أجدادنا يحييها أحفادنا”

أختتم، عشية اليوم الخميس، 25 أكتوبر 2018، المشروع التنشيطي “نخلة أجدادنا يحييها أحفادنا” الممول من وزارة الشؤون الثقافية لفائدة الحرفية فريدة لعيمش المتخصصة في صنع محامل متنوعة انطلاقا من مخلفات النخيل حيث زار المشروع أربع مناطق حدودية هي حزوة والشبيكة وسندس وميداس.

كما توجه المشروع في محطته الأخيرة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخصوصية المنتمين الى مراكز التربية المختصة وذلك في فضاء القرية الحرفية بمشاركة نحو 80 طفلا منتمين الى جمعيات الامل وإرادة لذوي الإعاقة وجمعية القاصرين عن الحركة العضوية وجمعية رعاية المتخلفين ذهنيا.

ونظم المشروع لفائدة الأطفال ورشتين واحدة لتأطير الأطفال وتقديم معطيات متنوعة عن كيفية توظيف وتثمين مخلفات النخيل، وورشة ثانية لصنع لوحات ومحامل انطلاقا من مخلفات النخيل، وفق ما أفادت به الحرفية فريدة لعيمش صاحبة المشروع، مبينة أنها لمست تفاعلا من الأطفال ذوي الاحتياجات الخصوصية مع الورشات وامكانية إتقانهم فنون توظيف مخلفات النخيل.

وأضافت أن هذا المشروع الممول من وزارة الشؤون الثقافية يهدف إلى تقديم النخلة كمصدر لعديد الصناعات، فضلا عن كونها مصدرا غذائيا، وتقديم تقنيات صناعة محامل انطلاقا منها مع ضرورة تغيير الفكرة السائدة حول النخل، بحسب تأكيدها، موضحة أن الأطفال نجحوا بتأطير من عدد من المربين في صياغة لوحات متعددة.

 

هناء

 

عن admin

شاهد أيضاً

السنة القضائية 2018/2019 سنة فلسطين

الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد ينظم : ندوة علمية بعنوان “السنة القضائية 2018/2019 سنة فلسطين” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *