الرئيسية / المجتمع / توزر: استغلال المسلك السياحي لتصوير فيلم حرب النجوم في عنق الجمل

توزر: استغلال المسلك السياحي لتصوير فيلم حرب النجوم في عنق الجمل

أوضح رئيس غرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية بتوزر، نبيل القاسمي، اليوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، أن الغرفة قدمت مشروعها الجديد الممول من وكالة التعاون الفني الألماني بقيمة 100 ألف دولار، أي ما يعادل 277 ألف دينار، والمتمثل في مسلك سياحي ثقافي يعتمد أماكن تصوير الفيلم العالمي ”حرب النجوم” في عنق الجمل من معتمدية نفطة.

وأضاف نبيل القاسمي، أن المسلك دخل بداية من اليوم حيز الاستغلال، حيث سيتم التصرف فيه عن طريق بلدية نفطة، ليكون أول مسلك سياحي سينمائي ينجز في الجهة، يروي حكاية فيلم حرب النجوم في المنطقة وكيفية تمثيله وأماكن التصوير.
وقد وقع تجهيز المسلك بعدة علامات واشارات وتجهيزات تمكن السائح على التعرف على أهمية هذا الموقع، ويسعى إلى تحسين وضع تجار السلع التقليدية المنتصبين بالمكان بتمكينهم من 10 محلات مهيأة، مخصصة لبيع منتوجاتهم ومع تجهيز المسلك بلوحات بيانية تبين مكوناته وتاريخه، وكذلك تجهيز كامل الفضاء بالطاقة الشمسية والماء واحداث قاعة للعروض.
ودعا القاسمي، السلط المركزية إلى مزيد تقديم الدعم لحماية الموقع، وتثمينه باعتبار قيمته العالمية كتراث سينمائي عالمي مع ضرورة الاستثمار فيه، كي يكون له وقع أكبر في تنويع المنتوج السياحي وخلق مواطن شغل لحرفيين ومهن مرتبطة بالنشاط السياحي.

 

هناء

عن admin

شاهد أيضاً

مهرجان بشني للألعاب الصحراوية و الشعبية بقبلي

  صرح السيد مدير مهرجان علي بالعيد لإذاعة نفزاوة في مداخلة  اليوم الجمعة 23 اوت 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *