الرئيسية / الأخبار / توزر: التلاميذ يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على مقاطعة الامتحانات

توزر: التلاميذ يمتنعون عن الدراسة احتجاجا على مقاطعة الامتحانات

أفاد المندوب الجهوي للتربية كمال بالزاوية، اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، بأن تلاميذ عدد من المؤسسات التربوية في ولاية توزر، امتنعوا عن دخول أقسامهم احتجاجا على مقاطعة نقابة التعليم الثانوي امتحانات الثلاثي الأول لهذا الموسم الدراسي.

وبين كمال بالزاوية، أن تلاميذ معهد 2 مارس بدقاش امتنعوا عن الدخول منذ الساعة الثامنة فيما غادر تلاميذ المدرسة الإعدادية ابن الشباط بتوزر مؤسستهم بداية من العاشرة صباحا، وأضاف أن هذه المؤسسة التربوية شهدت أمس الأربعاء أعمال شغب وعنف من التلاميذ لم تخلف خسائر مادية تذكر.

في المقابل، اعتبر الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بتوزر إبراهيم لحيمر، أن التلاميذ مدفوعون من بعض الأطراف ضد الأساتذة، وفق تعبيره، واضاف أن عددا من تلاميذ اعدادية ابن الشباط وبعض الأطراف الخارجية، قاموا عشية الأربعاء وصبيحة الخميس برمي الحجارة على المؤسسة التربوية وحرق إطار مطاطي قبالة المدخل الرئيسي، وفق قوله.
وأشار فيما يتعلق بمقاطعة الأساتذة لامتحانات الثلاثي الأول، أن المقاطعة ما تزال جزئية حتى الآن، وستتوضح الأسبوع القادم اثناء موعد اجتياز التلاميذ للأسبوع المغلق، وبين أنه يرجح أن تكون نسبة المشاركة في المقاطعة مرتفعة.
وكانت مجموعة من النقابات منها النقابة الأساسية للقيمين والنقابة الأساسية للتعليم الثانوي بنفطة أصدرت عشية الأربعاء بيانا استنكاريا، بعد الاعتداء على قيمة بإعدادية المكي بن عزوز من طرف أولياء.

 

هناء

عن admin

شاهد أيضاً

إنطلاق دار الخدمات الإدارية بالمزونة

إنطلاق نشاط دار الخدمات الإدارية بمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد إنطلق صباح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *