الرئيسية / المجتمع / توزر: تمويل حرفيات في مجال تثمين مخلفات النخيل والتمور بتمغزة

توزر: تمويل حرفيات في مجال تثمين مخلفات النخيل والتمور بتمغزة

أفاد المتصرف المالي لمشروع التصرف المستدام في المنظومات الواحية بتونس، إلهام بن أحمد، اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، أنه ستنطلق خلال الأيام القليلة القادمة ورشة تكوين لفائدة 8 حرفيات ريفيات من منطقة الشبيكة بمعتمدية تمغزة من ولاية توزر، بهدف تقديم الدعم لهن في مجال تثمين مخلفات النخيل والتمور وصناعة السعف بتكلفة إجمالية تصل إلى 47 ألف دينار.

وأفادت إلهام بن أحمد، أن المنتفعات ستتوزعن على 4 ورشات تختص الأولى في مجال صناعة المرطبات انطلاقا من التمور بقيمة 11 ألف دينار لفائدة منتفعة وحيدة، وتتمثل الورشة الثانية في تحويل التمور إلى مربى وعسل بقيمة 8 آلاف دينار لمستفيدتين اثنين، وتركز الورشة الثالثة على تحويل مخلفات التمور إلى مواد علفية بتمويل قدره 12 ألف دينار لمستفيدة واحدة، وتهتم الورشة الأخيرة بصناعة السعف لأربع حرفيات بقيمة 8 آلاف دينار.
وأضافت المتصرف المالي لمشروع التصرف المستدام في المنظومات الواحية بتونس، أنه سيتم تمويل المنتفعات مباشرة وتمكينهن من الانتصاب لحسابهن الخاص.
وانتفعت منطقة الشبيكة في إطار ذات المشروع ببرنامج مبدعات الشبيكة من خلال تمويل وتركيز معمل للخياطة يضم 15 فتاة، وسيتولى مجمع التنمية الفلاحية بواحة الشبيكة دعم المعمل بالمواد الأولية من أقمشة وتوفير مكونة في مجال الخياطة بإدخال اختصاص الفصالة وبعض الاختصاصات الأخرى.

 

هناء

عن admin

شاهد أيضاً

السنة القضائية 2018/2019 سنة فلسطين

الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد ينظم : ندوة علمية بعنوان “السنة القضائية 2018/2019 سنة فلسطين” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *