الرئيسية / المجتمع / توزر: وقفة احتجاجية واجتماع عمالي تنديدا بـ’الوضع الكارثي’ للمعهد العالي للإنسانيات

توزر: وقفة احتجاجية واجتماع عمالي تنديدا بـ’الوضع الكارثي’ للمعهد العالي للإنسانيات

انتظم صباح اليوم الجمعة 29 جوان 2018، بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر اجتماع عمالي انتهى بوقفة احتجاجية أمام مقر الولاية.

وتناول الاجتماع إشكاليات قطاع التعليم العالي بتوزر و خاصة الوضعية الكارثية التي وصل إليها المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بتوزر بعد التراجع المسجل في عدد الشعب، إضافة إلى تراجع عدد الأساتذة وعدد الطلبة الذي أصبح في حدود 100 بعد أن كان أكثر من 1000 طالب، علاوة على حرمان الجهة من شعبة علوم التربية وتم الاستغناء عن عدة شعب أدبية.

ومن بين المشاكل التي تم التطرق إليها، موضوع الكراء للمعهد حيث مازالت هذه المؤسسة لم تتمتع بمقر مستقل منذ 12 سنة، رغم أن ميزانية المعهد مرصودة بتمويل خارجي.

واعتبر الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر أنّ هذه المشاكل، تخفي ورائها نية غلق المعهد، الأمر الذي قد ينجر عنه تدهور وضع التعليم العالي بالجهة و من شأنه أن يساهم في تدهور الوضع الاقتصادي بالجهة، وتهديد عديد الموظفين بالبطالة في صورة غلق المعهد.

كما رفع المحتجون العديد من الشعارات خلال الوقفة الاحتجاجية صباح اليوم أهمها المطالبة بإعادة عديد الشعب و إضافة شعبة علوم التربية و المطالبة بتوفير مقر للمعهد.

هناء

عن admin

شاهد أيضاً

السنة القضائية 2018/2019 سنة فلسطين

الفرع الجهوي للمحامين بسيدي بوزيد ينظم : ندوة علمية بعنوان “السنة القضائية 2018/2019 سنة فلسطين” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *