الرئيسية / الأخبار / الوطنية / تونس تحيي اليوم الدولي لمكافحة الفساد و خطب الجمعة للموضوع

تونس تحيي اليوم الدولي لمكافحة الفساد و خطب الجمعة للموضوع

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

تحي تونس مع سائر البلدان في العالم اليوم الوطني والعالمي لمكافحة الفساد وفي هذا الإطار تستعد  الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم للإعلان عن مشرروع  الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وميثاقها الوطني وسيتم تقديم صيغته النهائية إلى رئيس الحكومة  في إطار اجتماع يجمعهما والإمضاء عليه من قبل مجلس النواب والمجلس الأعلى للقضاء ونقابة الصحفيين.

وفي السياق ذاته دعت وزارة الشؤون الدينية، في بلاغ لها، أمس الخميس ، الأئمة الخطباء إلى تخصيص خطب الجُمُعة لموضوع مكافحة الفساد  بمناسبة انعقاده اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2016.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أن هذه الدعوة هدفها التحسيس بموضوع “مكافحة الفساد في الشريعة الإسلامية ” وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني والعالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق اليوم الجمعة  .

ولاحظت الوزارة في بلاغها أن للإمام الخطيب “حرية التطرق إلى الموضوع بالشكل المناسب وذلك وفق شروط الخطبة الجمعية بعيدا عن الثلب وبث الفرقة والمس من الأشخاص”.

وقد سبق لوزارة الشؤون الدينية أن وافقت منتصف جوان الماضي على طلب مماثل من هذه المنظمة حيث تم إصدار تعميم حول “خطبة الجمعة ضد الفساد” وذلك يوم الجمعة 17 جوان 2016 و في إطار حملة توعوية بمناسبة شهر رمضان.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *