الرئيسية / إقتصاد / تونس تستقبل مجددا الباخرة “أوروبا” للرحلات البحرية السياحية

تونس تستقبل مجددا الباخرة “أوروبا” للرحلات البحرية السياحية

 باخرة

    إستقبل ميناء حلق الوادي صباح اليوم ، الباخرة ” أوروبا ” للرحلات البحرية السياحية بعد انقطاع هذه الرحلات عن تونس منذ الإعتداء الإرهابي على متحف باردو يوم 18 مارس 2015.

و وأفاد توفيق صالح ممثل شركة “أفري مار ” الوكيل البحري للباخرة “أوروبا ” أنّ الباخرة على متنها 310 سائحا من مختلف بلدان أروبا وأكثرها من  الجنسية الألمانية 85 بالمائة منهم فيما تتوزع الجنسيات الأخرى إلى استرالية وكندية وكولمبية.

وأوضح صالح لـوكالة تونس افريقيا للانباء أن السفينة التي تضم طاقما مكونا من 284 شخصا، انطلقت من ميناء برشلونة باسبانيا يوم 04 أكتوبر 2016 لتصل تونس في زيارة هي الأولى لها منذ سنة 2014 نحو هذه الوجهة.

وخصصت وزارة السياحة التونسية  إستقبالا خاص لزوارها الأجانب ببصمات من الفنون والتراث التونسي حيث استعرضت فرق من الموسيقى الفلكلورية لوحات متنوعة إلى جانب وصلات رقص وتقديم مجموعة متنوعة من منتوجات الصناعات التقليدية.

وأضاف المتحدث أن السلطات التونسية برمجت مجموعة من الزيارات لفائدة ضيوفها الأجانب منها سيدي بوسعيد وقرطاج المدينة علاوة على الأسواق العتيقة بالعاصمة.

وتشير المؤشرات الرسمية لوزارة السياحة إلى تراجع عائدات النشاط السياحي من 1468 مليون دينار في الأشهر السبعة الأولى من سنة 2015 إلى 1094 م د في نفس الفترة من 2016 اي بانخفاض عادل 5ر25 بالمائة.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *