الرئيسية / الأخبار / تظاهرة إحتفالية بعنوان ” تونس عاصمة المرأة العربية ” بسيدي بوزيد

تظاهرة إحتفالية بعنوان ” تونس عاصمة المرأة العربية ” بسيدي بوزيد

نظمت مساء الخميس المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والاسرة بسيدي بوزيد في اطار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة تظاهرة احتفالية تحت شعار “تونس عاصمة المرأة العربية” بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بحضور عدد من المسؤولين ومن نساء الجهة.

وقدمت ممثلة جمعية “صوت حواء” حياة قادري مداخلة بعنوان “مكاسب المرأة بين الواقع والمنشود” استعرضت فيها “مكاسب المرأة في القوانين والتشريعات منذ سنة 1956 وبينت واقع المراة في سيدي بوزيد الذي لم يرتقي ولو قليلا الى ما تم سنه وتشريعه وتضمينه في الدستور التونسي من حقوق ومكاسب للمراة وخاصة وضع المرأة الريفية”.

واكدت حياة قادري على “ضرورة ضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمراة والضغط على مؤسسات الدولة لتتحمل مسؤوليتها في الرقابة وتطوير المنظومة الاجتماعية والقانونية ومراجعة مجلة الشغل وهيكلة العمل الفلاحي في اطر قانونية وسن قانون يحمي النساء العاملات في القطاع الفلاحي من مخاطر التنقل غير الآمن ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة في الوسط الريفي”.

وبينت المندوبة الجهوية للمرأة والاسرة والطفولة وكبار السن في سيدي بوزيد هنية نصيري ان هذه التظاهرة تحتفي بعدد من النساء المتميزات في مجالات مختلفة لمزيد تحفيز المراة على الابداع والنجاح.

كما تضمنت التظاهرة كذلك قراءات شعرية وعرض شريط فيديو وثائقي بعنوان “نساء مبدعات” وعرض ازياء وتكريم ثلة من النساء المبدعات في مجالهنّ.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

الأساتذة تندد بقرار خصم الأجور

أساتذة الثانوي في مسيرة إحتجاجية تنديدا بقرار الخصم من أجور المقاطعين منهم لإمتحانات الثلاثي الأوّل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *