الرئيسية / الأخبار / جبل سمامة : استشهاد 3 جنود وجرح آخرين في انفجار لغم

جبل سمامة : استشهاد 3 جنود وجرح آخرين في انفجار لغم

تعرضت دورية عسكرية بجبل سمامة بالقصرين صباح اليوم الاثنين 29 أوت 2016 إلى هجوم إرهابي قرب دوار بن نجاح مما أدى إلى استشهاد ثلاث جنود وجرح عدد آخر حسب حصيلة أولية.

وحسب مصادر أمنية  فإنّ لغما انفجر على العربة العسكرية خلال عملية تمشيط لوحدات الجيش الوطني في منطقة أولاد بن نجاح على مقربة من جبل سمامة بالقصرين، ما أدى إلى  استشهاد ثلاثة عسكريين وإصابة عدد آخر حسب حصيلة أولية.

وقبيل  الهجوم تمكنت إحدى فرق مكافحة الارهاب بالحرس الوطني بالقصرين اليوم , الإثنين 29 أوت , من إيقاف عنصر تكفيري بعد تلقي معلومات حول ترصده لتحركات الوحدات الأمنية والعسكرية ونقلها إلى جماعات ارهابية متحصنة بالجبال المحيطة بالجهة.

وأفادت الأبحاث المجراة في الغرض، وفق ” صحيفة الشروق” الصادرة اليوم أن أعوان الفرقة المذكورة وردت عليهم معلومات حول تحركات مشبوهة لعنصر تكفيري سجن سابقا بسبب نقله المؤونة لفائدة ارهابيين، وبمزيد التحريات حول تحركاته تفطن المحققون إلى تورطه في تتبع مسالك تحرك الوحدات الامنية والعسكرية في محيط جبل الشعانبي وتوقيتها، ونقل تلك المعلومات إلى المجموعات الارهابية المتحصنة بالجبل حتى لا يتم التفطن إليهم عند نزولهم من هناك.

وتمّ إلقاء القبض على المشتبه به و حجز المحققون خرائط وصورا لعربات امنية وعسكرية تسير في الطريق المحاذي لجبل الشعانبي،كانت بحوزة هذا الارهابي  فاعترف بما نسب إليه وتعاونه مع المجموعات الارهابية المتحصنة بالجبال، فتقرر الاحتفاظ به على ذمة الأبحاث إلى حين تقديمه للقضاء.

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *