الرئيسية / المجتمع / جربة : إنتعاشة ملحوظة للسياحة رغم مخلفات عملية سوسة

جربة : إنتعاشة ملحوظة للسياحة رغم مخلفات عملية سوسة

سجلت السياحة التونسية بجربة جرجيس إرتفاعا نسبيا في نسبة الحجوزات وفق  رئيس جامعة وكالات الأسفار بجربة جرجيس حاتم المجليسي الذي قال لموقع ” مدونة بوندي التونسية ”  إن  نسق إلغاء الحجوزات بالجزيرة يعرف حاليا تراجعا ملحوظا.

وتعرف السياحة عودة لبعض الأسواق  الأوروبية على غرار السوق التشيكية والألمانية وخاصة البلجيكية المتوقع عودتها لتونس قريبا بعد أن كانت من أول الدول المغادرة لها بعد حادثة سوسة ، فيما لا تزال السوق الإيطالية تدرس إمكانية عودتها  للسياحة بالجزيرة.

كما مثل حضور الأمن السياحي المسلح عاملا اساسيا في إنتعاشة الموسم المتوقع أن يشهد إزدهارا إلى موفى شهر أوت  حسب المجليسي .حيث يعتبر التواجد الأمني بالشواطئ والفنادق رسالة ضمنية ومباشرة لطمأنة الحريف الأجنبي وحتى التونسي بما يدفع بالمهنيين إلى البحث في برامج إضافية لتحسين  جودة الخدمات السياحية  والتكثيف من الأنشطة الترفيهية .

وأكد محدثنا أن فقط 3 فنادق سياحية بجربة جرجيس   أغلقت بعد عملية سوسة مشيرا أنه غلق وقتي إلى حين إستتاب الأمن والذي يبقى رهين   نجاح الإجراءات الإستشنائية المعلن عنها مؤخرا من طرف رئيس الحكومة الحبيب الصيد لتأمين الشريط الساحلي و حماية الوحدات السياحية والشواطئ.

 

 

                                                             نعيمة خليصة

عن admin

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *