الرئيسية / المجتمع / جربة : السياح ينتفضون ضد الإرهاب

جربة : السياح ينتفضون ضد الإرهاب

جربة

عبر عدد من السياح المشاركين في مسيرة يوم أمس الجمعة الموافق ليوم الاحتفال بعيد الاستقلال الوطني عن تضامنهم التام مع تونس في حربها ضد الإرهاب خاصة بعد العملية الأخيرة التي استهدفت متحف باردو الأثرييوم 13 مارس 2014 .

وقد لقيت المسيرة التي نادت بها الجالية الفرنسية المقيمة بجربة ميدون استجابة من طرف السياح الأجانب والمغاربة الذين خرجوا منددين بالإرهاب ومثمنين مجهودات القوى الأمنية والعسكرية لاستئصاله وفق ما صرح به منسق المسيرة ” يانيك ” . وقال يانيك في حديثه إن العملية الأخيرة لن تمنع السياح من زيارة جربة وتونس والاستمتاع بطقسها والعيش بين أبنائها مؤكدا أنهم سيعملون على دعم السياحة من بلدهم الأم .

مسيرة لم تكن لوحدها التي تجوب الشارع المؤدي إلى المنطقة السياحية بجربة ميدون وإنما التحمت بمسيرة ثانية لمكونات المجتمع المدني بالجهة ليرفرف العلم الوطني عاليا وسط شعارات مناصرة لتونس وأخرى نابذة للإرهاب والتطرف

مسيرة اختتمت بدقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا الإرهاب وبتقديم العلم التونسي للأمن الوطني . هذا وقد عاشت مختلف معتمديات مدينة مدنين على وقع المسيرات المنددة بالإرهاب إبان العملية الإرهابية الأخيرة التي استهدفت معلما اثريا هاما بباردو وخلفت  23 قتيلا و47 جريحا حسب آخر حصيلة رسمية.

 نعيمة خليصة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *