الرئيسية / المجتمع / جمعية أطباء العالم تنفذ حملات تحسيسية بسيدي بوزيد

جمعية أطباء العالم تنفذ حملات تحسيسية بسيدي بوزيد

انطلقت جمعية أطباء العالم في ولاية سيدي بوزيد في تنفيذ أنشطة تحسيسية خاصة بالحملة الوطنية الاستثنائية للتلقيح ضد الحصبة والحميراء للأطفال سن من 6 اشهر الى 12شهرا، بالأماكن العامة والأسواق الأسبوعية بالجهة بهدف تحسيس الآباء والأمهات بضرورة الالتحاق بمراكز صحة الأم والطفل ومراكز الصحة الأساسية للتلقيح ضد هذا المرض.

وبين رئيس مشروع منظمة أطباء العالم بلجيكيا فرع تونس في سيدي بوزيد مختار عياشي أن حملة التلقيح الاستثنائية تتواصل من 15 افريل الجاري الى 15 ماي القادم لفائدة الأطفال في عمر من 6 الى 12شهر، وأضاف أن جمعية أطباء العالم اختارت بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الناشطة بكل معتمدية من معتمديات ولاية سيدي بوزيد تنفيذ حملات تحسيسية مع الجمعيات لفائدة للسكان بهدف التحسيس بضرورة الالتحاق بمراكز الصحة الأساسية للام والطفل التي توفر التلقيح ضد الحصبة لأطفالهم.

وذكر أن الحملات التحسيسية شملت إلى حد الآن معتمديات السبالة وبئر الحفي ومدينة سيدي بوزيد وهي حملات تحسيسية نظمت في الأماكن العامة عن طريق اللقاءات المباشرة وتوزيع عدد من المطويات ومعلقات تحسيسية خاصة تزامنا مع الاسواق الاسبوعية.

وبين الدكتور مختار عياشي أن فيروس الحصبة فيروس معدي وسريع الانتشار ومن أعراضه الطفح الجلدي وعلامات الإصابة تتمثل في الحمى الشديدة التي تظهر بعد 10 او 12يوم من الاصابة بالفيروس وسيلان الأنف واحمرار العينين ومضاعفات الإصابة به يمكن أن تصل حد التهاب أنسجة المخ أو التهاب الإذنين (فقدان حاسة السمع) والتهاب الجهاز التنفسي وهي أعراض مخيفة عند الاطفال.

وتشرف على هذه الحملة جمعية أطباء العالم بلجيكيا فرع تونس بالشراكة مع الإدارة الجهوية للصحة وإدارة الصحة الأساسية والجمعيات المحلية الناشطة بالمعتمديات.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد: إنهاء الانتخابات ببلدية السوق الجديد

انتهت الانتخابات الجزئية ببلدية السوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد في حدود الساعة الرابعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *