الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : جمعية حلول ذكية بالسبالة تنظم ندوة جهوية حول الحوكمة المحلية

سيدي بوزيد : جمعية حلول ذكية بالسبالة تنظم ندوة جهوية حول الحوكمة المحلية

نظمت يوم الخميس جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي و التوازن الاجتماعي بالسبالة” في اطار مشروع” JIDELE” ندوة جهوية حول الحوكمة المحلية  بعنوان “نحو ارساء تشاركية  ناجعة في التنمية المحلية بين المجلس البلدي والمجتمع المدني” بحضور عدد من مستشاري المجالس البلدية ومن ممثلي الجمعيات الناشطة بالجهة من مختلف المعتمديات بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد.

وافاد رئيس جمعية “حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة” هشام عامري ان الندوة تمثل فرصة لاجتماع ممثلي المجتمع المدني باعضاء المجالس البلدية المنتخبين للحوار حول دور كل منهما في دفع التنمية المحلية بشكل ناجع.

واضاف ان المجتمع المدني لا بد ان يطلع بدور كبير ولا يقتصر دوره على الرقابة ويتطلع على مفاهيم الديمقراطية التشاركية ويتمكن من اليات التنمية التي اعتمدتها مجلة الجماعات المحلية  ويكون ملما بالحيثيات التقنية للعمل البلدي ويكون شريكا فاعلا في المقترحات وشريكا فاعلا في التنمية من حيث تقديم الحلول.

وتضمنت الندوة عددا من المداخلات حول اساسيات الحكم المحلي والديمقراطية التشاركية ومقاييس التشاركية المعتمدة من صندوق القروض ودور المجتمع المدني في ارساء تشاركية ناجعة ودور المجلس البلدي في تكريس التشاركية كمنهج للتخطيط التنموي من عدد من المختصين.

ويهدف مشروع ” JIDELE” الى تأسيس ثقافة المواطنة لدى المواطنين وتضمن تكوين أكثر من 50 شاب وشابة في مجال الانتخابات البلدية كمرحلة اولى  ثم  القيام بأكثر من90 نشاط في مجال الانتخابات والحوكمة المحلية شمل ولايات القصرين والقيروان وسيدى بوزيد.

 

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

الأساتذة تندد بقرار خصم الأجور

أساتذة الثانوي في مسيرة إحتجاجية تنديدا بقرار الخصم من أجور المقاطعين منهم لإمتحانات الثلاثي الأوّل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *