الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد – سيدي علي بن عون : حملة توعوية لفائدة مستعملي الطريق في المعتمدية

سيدي بوزيد – سيدي علي بن عون : حملة توعوية لفائدة مستعملي الطريق في المعتمدية

قام اليوم الثلاثاء المرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية بحملة توعية في معتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد استهدفت محيطات المدارس الريفية ووجهت لمستعملي الطريق بالمنطقة بهدف التوعية باهمية ارتداء حزام الامان وعدم إستعمال الهاتف الجوال خلال السياقة وعدم الافراط في السرعة، وفق ما افاد الناطق الرسمي بإسم المرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية أوسامة مبروك.

وأشار أوسامة مبروك إلى أن العدد الجملي للحوادث بسيدي بوزيد منذ بداية السنة الحالية إلى موفى شهر أوت الفارط بلغ 124 حادث مروري خلف 49 قتيل و187 جريح.

وأضاف متحدثنا أن الحملة التوعوية في سيدي علي بن عون شملت محيطات مدارس الأرياف بسبب وجود عدة اشكاليات مرورية وللقيام بدراسة حول محيطات المدارس بها تزامنا مع حلول العودة المدرسية، وتهدف الدراسة الى انجاز تشخيص علمي لمشاكل السلامة المرورية  في محيطات المدارس الريفية.

ووضح أن أنشطة الحملة إنطلقت بحملة توعوية أمام مقر المعتمدية وتوزيع محامل توعوية تتضمن توصيات لمستعملي الطريق مرفوقة بتنشيط لتوعية أكثر عدد ممكن من المواطنين،وقامت الحماية المدنية بالاشتراك مع مستشفى سيدي علي بن عون بعملية بيضاء في أسس إنقاذ مصابي حوادث الطرقات.

وذكر أوسامة مبروك أن المرصد الوطني لسلامة المرور نظم الحملة بالتعاون مع الحماية المدنية والحرس الوطني والامن الوطني والمجلس المحلي للامني وجمعية احباء الطيور وجمعية الوقاية من حوادث الطرقات والكشافة التونسية بهدف توسيع العمل الجمعياتي في المجال المروري الذي تتطلبه المرحلة في المجال المروري لما يسجل من عدد كبير من الحوادث والقتلى والجرحى رغم الانخفاض التدريجي في حوادث الطرقات.

 

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

الأساتذة تندد بقرار خصم الأجور

أساتذة الثانوي في مسيرة إحتجاجية تنديدا بقرار الخصم من أجور المقاطعين منهم لإمتحانات الثلاثي الأوّل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *