الرئيسية / الأخبار / دور المجتمع المدني في التنمية المحلية

دور المجتمع المدني في التنمية المحلية

ندوة جهوية حول دور المجتمع المدني في التنمية المحلية بالسبالة بسيدي بوزيد

 

نظمت اليوم السبت جمعية حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الإجتماعي ندوة جهوية حول “دور المجتمع المدني في التنمية المحلية”، بهدف تدارس سبل وآليات تعزيز التعاون بين مكونات المجتمع المدني للمساهمة في التنمية المحلية والعمل البلدي بأحد الفضاءات الخاصة بمعتمدية السبالة من ولاية سيدي بوزيد.

وأفاد رئيس جمعية حلول ذكية للتخطيط التنموي والتوازن الاجتماعي بالسبالة هشام عامري  أن هذا اللقاء الجمعياتي مع 15 جمعية من ولايتي سيدي بوزيد والقصرين يهدف لتبادل الخبرات وأفكار المشاريع التي من شأنها ان تساهم في تنمية المجتمع وتقديم الإضافة للتنمية المحلية الناجعة ولتباحث السبل الممكنة لمساعدة البلديات المنتخبة، وأضاف انه تم التوصل إلى ميثاق تعاون وإمضاء شراكة بين الجمعيات الحاضرة لإنجاز أنشطة مشتركة ولتحضير استراتيجية عمل مشتركة لسنة 2019 وإعداد وثيقة عمل تنجز فيها مشاريع مشتركة من طرف الجمعيات المشاركة.

وأكد هشام عامري على دور المجتمع المدني وأهمية عمله في تغيير وضع المجتمع وعلى مقدرة الجمعيات على جلب مشاريع هامة تساهم في تنمية المجتمعات.

وتضمنت الندوة إستعراضا من ممثلي مختلف الجمعيات الحاضرة لأفكار عدد من المشاريع التي أنجزوها والتي يمكن ان تنجز بطريقة مشتركة بين الجمعيات الناشطة في ولايتي سيدي بوزيد و القصرين.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

استكمال مشروع تهذيب الطرقات بسيدي بوزريد

  في إطار متابعة تنفيذ مشاريع البنية التّحتية المبرمجة لفائدة الولاية، تحوّل السيد محمد صدقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *