الرئيسية / الأخبار / ذكرى سقوط أول شهيد لثورة تونس
شهيد،ثورة-تونس

ذكرى سقوط أول شهيد لثورة تونس

عروض فنية متنوعة لإحياء ذكرى سقوط أول شهيد لثورة تونس بمنزل بوزيان

أحيت يوم الإثنين معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد ذكرى سقوط اول شهيد في الثورة التونسية وهو الشهيد محمد العماري بفقرات متنوعة مبرزة بالخصوص ما آلت له الأوضاع بمعتمدية منزل بوزيان بعد مرور ثماني سنوان عن إندلاع الثورة.

وبينت الناطقة الرسمية باسم “حراك 24 ديسمبر ” آمنة، أهمية معتمدية منزل بوزيان التاريخية التي قدمت أول شهيد لثورة تونس والتي بقيت على نفس الوضع المتسم بغياب التنمية و لامبالاة الحكومات المتعاقبة تجاهها وتجاه مطالب شبابها. وأضافت أن شباب معتمدية منزل بوزيان هو شباب واع إعتمد خلال فقرات إحياء ذكرى الشهيد ” الفن المقاوم ” للتعبير عن مشاغل ومطالب ومآخذ أبناء وشباب المنطقة تجاه السلط وتجاه الإعلام.

واوضح الناشط بالمجتمع المدني زياد عباس أن مركزية وسائل الإعلام اضرت بمعتمدية منزل بوزيان واستهدفت تحركات شبابه الشرعية وهو ما يتجلى وفق تعبيره من خلال “الاكتفاء بتغطية حالات الإحتجاج فقط لتشويه صورتها وصورة شبابها في حين يتم تجاهل الحركية الثقافية بالمنطقة وابداع شبابها المهمش.

وأكد عباس أن شباب منزل بوزيان وفي لشهداء الثورة ولشهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية ومتسك بنفس المطالب التي استشهد من أجلها محمد العماري وشوقي حيدري وهي الشغل و الحرية و الكرامة الوطنية.

ويذكر ان “حراك 24 ديسمبر” بمعتمدية منزل بوزيان أعد برنامجا خاصا بعنوان “يوم الغضب ” لإحياء ذكرى سقوط اول شهيد لثورة تونس  بالمنطقة يتضمن فقرات فنية متنوعة.

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

الطبوبي مع الطريق الذي إختاره الشعب

خلال الإحتفال بالذكرى الثامنة لإندلاع شرارة الثورة التونسية : الطبوبي يؤكد أنه لا بد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *