الرئيسية / الأخبار / رئيس الجمهورية يحمّل المسؤولية للجميع لحادث جبل الجلود

رئيس الجمهورية يحمّل المسؤولية للجميع لحادث جبل الجلود

tbb-web-img0

حمّل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال زيارته للمصابين الأربعاء 28 ديسمبر 2016 جميع الأطراف مسؤولية الحادث الذي جد صباح اليوم المتمثل في اصطدام قطار بحافلة ناقلة للركاب على مستوى جبل جلود، معتبرا إياه تسيب غير مقبول في الإدارات التونسية.

ومن جهته قال  والي بن عروس عبد اللطيف الميساوي إنّ الأشغال الجارية على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد قد تكون ساهمت بشكل أو بآخر في وقوع الإصدام بين قطار وحافلة لنقل الركاب بجهة جبل الجلود.

وأشار الوالي إلى أنّ التحقيق في الحادث سيكشف عن ملابساته وتحديد المسؤوليات في وقوعه، مضيفا أنّ الحادث تسبب في مقتل 5 أشخاص وجرح العشرات غادر أغلبهم المستشفى وفق تعبيره.

وفي الأثناء ارتفع عدد المصابين في حادث اصطدام حافلة بقطار على مستوى تقاطع السكة بمحطتي جبل الجلود  وبئر القصعة  الى 53 مصابا  3 حالتهم خطيرة  من بينهم طفل يبلغ من العمر حوالي 6 سنوات حالته حرجة تم نقله إلأى مستشفى الاطفال بباب سعدون، وذلك حسب تصريح الدكتورة هندة الشابي من قاعة العمليات الصحية المركزية بوزارة الصحة لإذاعة موزاييك.

ويذكر أن هذا الحادث الذي جد على مستوى الطريق الوطنيّة رقم 1 جهة سيدي فتح الله جبل الجلود وتمثل في اصطدام القطار القادم من جهة قعفور باتجاه العاصمة بحافلة تابعة للشركة الجهويّة للنقل بنابل قد أدّى إلى إنقسام الحافلة إلى نصفين.

 

وفي ما يلي القائمة الاسمية للضحايا :

 

  • الرضيعة مريم بن مبروك وتبلغ حوالي السنتين

  • نعيمة غراب وهي في العقد الثالث من عمرها

  • إبراهيم الزغلامي وكيل بالجيش الوطني

  • وليد العيساوي الجيش الوطني

  • محمد القماطي حافظ أمن

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *