الرئيسية / سياسة / رسمي : تأجيل البت في قضية إغتيال الشهيد البراهمي

رسمي : تأجيل البت في قضية إغتيال الشهيد البراهمي

جلسة البراهمي

باشرت اليوم الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس النظر في ملف قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي وقرّرت خلالها تأجيل البت في القضية وصرح رئيس الجلسة القاضي رشاد السبعي انه سيتم لاحقا إعلام هيئات الدفاع بتاريخ الجلسة المقبلة.

وقد سجّلت المحاكمة حضور متهم وحيد هو رياض الورتاني فيما رفض بقية المتهمين وعددهم 5 المثول أمام المحكمة.

وسجلت الجلسة حضور عدد كبير من المحامين حيث قدموا أعلامات نيابة بحق ورثة الشهيد البراهمي

كما حضر بعض الشخصيات السياسية على غرار حمة الهمامي عن الجبهة الشعبية وزهير حمدي عن التيار الشعبي وسمير الشفي عن اتحاد الشغل وحضور ممثلين للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان هذا الى جانب أفراد عائلة البراهمي .

وقد سبق انطلاق الجلسة وقفة احتجاجية نفذها أفراد عائلة البراهمي وأنصار كل من التيار الشعبي (الحزب الذي كان ينتمي اليه البراهمي ) والجبهة الشعبية امام مقر المحكمة الابتدائية بتونس “للمطالبة بكشف الحقيقة كاملة في قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي ”

ويذكر” اغتيال محمد البراهمي, نائب مستقيل من حزب الشعب و مؤسس حزب “التيار الشعبي”, صبيحة يوم الخميس 25 جويلية عند خروجه من منزله. النائب و هو أصيل جهة سيدي بوزيد اغتيل ب”14″ رصاصة.

واغتيال البراهمي، كانت نتائجه وخيمة على كل الاتجاهات، اذ دخلت تونس نفق أزمة سياسية حادة، جسدتها مواقف الشارع التونسي وجل الأحزاب والمنظمات، التي تجاوزت منطق الإدانة، لتعلن رغبتها في اسقاط الحكومة وحل المجلس التأسيسي انذاك.

من جهته اعتبر  الاتحاد العام التونسي للشغل الاغتيال عملية مدبرة ودعا إلى الإضراب العام كامل يوم 26 جويلية 2013  وهي المرة الثانية التي يدعو فيها الاتحاد إلى إضراب عام في نفس السنة 2013 المرة الأولى يوم 8 فيفري، يوم دفن الشهيد شكري بلعيد بعد اغتياله يوم 6 فيفري 2013.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *