الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : مسيرة سلمية مساندة للمعطل عن العمل لفترة 18 سنة رشيد عماري

سيدي بوزيد : مسيرة سلمية مساندة للمعطل عن العمل لفترة 18 سنة رشيد عماري

خرج اليوم الأحد عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد في مسيرة سلمية مساندة لأحد أبناء المنطقة من الذين طالت بطالتهم جابت شوارع المدينة وصولا إلى منطقة المالوسي التي تبعد حوالي 18 كلم مشيا على الأقدام أين يعتصم رشيد عماري صاحب شهادة عليا (معطل عن العمل لفترة ثمانية عشر سنة) بمنزل والديه للمطالبة بحقه في التشغيل.

ورفع المشاركون في المسيرة عددا من الشعارات المساندة لرشيد عماري والمطالبة بحقه وحق أبناء المنطقة في التشغيل والمنددة بسياسة الحكومة في التعاطي مع ملفات التشغيل والتنمية في الجهات الداخلية وخاصة معتمدية منزل بوزيان.

 

وأفاد رشيد عماري ” من مواليد 1973 “، أنه قد دخل منذ بداية الأسبوع الماضي في ” إعتصام المنفي” بمنزل والديه نظرا لحاجتهما إليه وعدم إمكانية إعتصامه بأحد الإدارات العمومية، وفرض على نفسه ” الإقامة الجبرية ” إلى حين الإستجابة لمطلبه الخاص بالتشغيل بعد 18 سنة من البطالة، وأضاف أن “الحكومات المتعاقبة كان بإمكانها إيجاد صيغة لتشغيل أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم وتجاوزت الــ10 سنوات.

ويذكر أن رشيد عماري هو الكفيل الوحيد لوالديه المعاقين، دخل في العديد من الإعتصامات خاصة بمقر إدارة الوحدة المحلية للنهوض الإجتماعي بمنزل بوزيان، وقدمت له العديد من الوعود بتشغيله إلا أنه لم يقع تفعيلها ودخل في إعتصام مفتوح بمنزل والديه للمطالبة بحقه في التشغيل.

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات

السبالة : وفاة طفل بسبب الأمطار

وفاة طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بمنطقة البريج من معتمدية السبالة بسبب الأمطار. أفاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *