الرئيسية / الأخبار / العالمية / سقوط طائرة إسرائلية مسيرة وانفجار أخرى في لبنان

سقوط طائرة إسرائلية مسيرة وانفجار أخرى في لبنان

 

شنت طائرات حربية إسرائيلية الأحد غارات في سوريا استهدفت مواقع في جنوب دمشق، على ما أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أضاف أنه تم بذلك إحباط عملية إيرانية قادها فيلق القدس انطلاقا من سوريا. من جهة ثانية، أعلن حزب الله اللبناني عن سقوط طائرة بدون طيار وانفجار أخرى مفخخة في ضاحية بيروت الجنوبية سببت “أضرارا جسيمة” بمبنى المركز الإعلامي التابع له، وقال الجيش اللبناني إن الطائرتين إسرائيليتان.

 

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد أن مقاتلاته نفذت غارات في سوريا لمنع قوة إيرانية من شن هجوم على الدولة العبرية بواسطة طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات.

 

وعقب ساعات على الغارات الإسرائيلية في سوريا، أفاد مسؤول في حزب الله اللبناني عن سقوط طائرة مسيرة وانفجار أخرى في معقل الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية. لكن المصدر لم يؤكد ما إذا كانت الطائرتان إسرائيليتين أو ما إن كان حزب الله هو من أسقطهما.

 

وندد لبنان الأحد بالحادث واصفا ما جرى بـ”العدوان” على سيادة البلاد و”التهديد” للاستقرار في المنطقة.

من جهته، اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الأحد أن سقوط طائرتي استطلاع فوق الضاحية الجنوبية لبيروت بمثابة “عدوان” على سيادة لبنان ويشكل “تهديدا للاستقرار” في المنطقة

وأعلن حزب الله أن إحدى الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا ليلا في معقله بالضاحية كانت مفخخة، وألحق انفجارها أضرارا جسيمة بمبنى المركز الإعلامي التابع للحزب.

المصدر : وكالات

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

المكسيك : الحصيلة النهائية لقتلى و جرحى الانفجار سوق الألعاب النارية

بلغت الحصيلة الجملية في الانفجارالذي وقع الثلاثاء، في أكبر سوق للالعاب النارية في المكسيك 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *