الرئيسية / الأخبار / المحلية / سيدي بوزيد:برنامج “معا” أهداف وتطلعات

سيدي بوزيد:برنامج “معا” أهداف وتطلعات

انتظمت ورشة “المصادقة على نتائج مسح الهشاشة بالمجتمعات المحلية بسيدي بوزيد” لتقديم اهم نتائج المسح التي تم التوصل لها في اطار مشروع “معا”.

وبين اخصائي التحليل الاجتماعي في برنامج “معا” جهاد الحاج سالم ان مشروع “معا” يهدف الى دعم التماسك المجتمعي المحلي ومعالجة مواضع الهشاشة المجتمعية واستدامة النموذج من قبل الشركاء التونسيين ويعمل على تمكين المجتمعات المحلية التونسية ودعم تماسكها على مدى 5 سنوات، ويشمل المشروع 30 محليا في 15 ولاية وهو مشروع ممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، ويشرف على تنفيذه مجموعة من الشركاء التونسيين والدوليين.

واضاف ان نتائج المسح بسيدي بوزيد توصلت الى ان الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية بسيدي بوزيد اتسمت بالهشاشة حيث ترتفع نسبة البطالة وينعدم النشاط الاقتصادي خاصة لدى فئات الشباب والنساء وتدني مستويات ثقة ابناء الجهة في السياسيين والاداريين والناشطين المحليين والذي يعود الى عجز السلطات المحلية عن تطوير الموارد والفرص الاقتصادية بالجهة، اضافة الى ارتفاع نسب المشاركة في الاحتجاجات والتضارب في تقييم الوضع الامني.

واشار الى ان الخطوات القادمة للمشروع تتمثل في العمل على تحديد الاولويات الاستراتيجية للمنطقة وتحديد المسؤوليات والادوار وجمع تصورات الفاعلين المحليين للتقليص من اوجه الهشاشة التي تم رصدها وتحديد المبادرات الموجودة في المجتمع المحلي والتي من شانها التقليص في اوجه الهشاشة.

وشارك في هذه الورشة عدد من المسؤولين والناشطين والفاعلين المحليين لتتدارس نتائج البحث والمشاركة في ايجاد حلول لهذه المشاكل.

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

استكمال مشروع تهذيب الطرقات بسيدي بوزريد

  في إطار متابعة تنفيذ مشاريع البنية التّحتية المبرمجة لفائدة الولاية، تحوّل السيد محمد صدقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *