الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : أهالي السوق الجديد يقطعون الطريق

سيدي بوزيد : أهالي السوق الجديد يقطعون الطريق

قام  اليوم عدد من اهالي معتمدية السوق من ولاية سيدي بوزيد بغلق الطريق الرابطة بين ولاية سيدي بوزيد و معتمدية المكناسي علي مستوي المدخل المؤدي لمركز الصحة الأساسية بالسوق الجديد و ذلك احتجاجا منهم علي ما اعتبروه تهميشا متواصلا لمنطقتهم و للمطالبة بالتنمية و التشغيل و تفعيل انجاز بعض المشاريع المعطلة و المبرمجة في المنطقة.

مشاريع عديدة  لم تر النور حسب تعبير المحتجين منها مشروع فتح قسم استعجالي بمركز الصحة الأساسية بالمنطقة إضافة إلى ربط منازلهم بشبكة المياه الصالحة للشراب  و معالجة مشاكل البنية التحتية و الربط بشبكات التطهير.

ممثل عن السلطة الجهوية تحول  إلي مكان الاحتجاج التقى المواطنين  اكد ان مطالبهم مشروعة و أشار إلى أحقية المنطقة في التنمية و التشغيل مشيرا إلي أن السلطة المحلية تعمل علي تجاوز الإشكاليات التي تحول دون تفعيل بعض المشاريع.

تقارير رسمية سابقة تفيد أن معتمدية السوق الجديد تصنف من بين المناطق الفقيرة والأقل حظا  في البلاد التونسية وهي  ذات أولوية في التنمية الا أنها لم تشهد اي  مشاريع  استثمارية خاصة او عمومية الي جانب افتقارها الى عديد المؤسسات عمومية مثل فروع لشركة الكهرباء و الغاز و الشركة التونسية للمياه

                                                           بوخريص

عن admin

شاهد أيضاً

الأساتذة تندد بقرار خصم الأجور

أساتذة الثانوي في مسيرة إحتجاجية تنديدا بقرار الخصم من أجور المقاطعين منهم لإمتحانات الثلاثي الأوّل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *