الرئيسية / المجتمع / سيدي بوزيد: تواصل انجاز مشروع التدخل النوعي وتحسين جودة التعليم بالمدرسة الابتدائية الفرفار بمعتمدية المزونة

سيدي بوزيد: تواصل انجاز مشروع التدخل النوعي وتحسين جودة التعليم بالمدرسة الابتدائية الفرفار بمعتمدية المزونة

يتواصل تنفيذ مشروع التدخل النوعي وتحسين جودة التعليم“PIQ” بالمدرسة الابتدائية الفرفار التابعة لمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد، الذي ينتظم تحت شعار “الكل نحو طريق التألق”.
وبين مدير المدرسة الابتدائية بالفرفار توفيق سبيكة ان “المشروع الذي ينفذ بالشراكة بين وزارة التربية والبنك الاوروبي للتنمية، هو برنامج للتدخل النوعي يعمل على القيم والمبادى التي تمكن التلميذ من تطوير مستواه المدرسي”.
واوضح انه “تم اختيار قيم التعاون والصداقة والمسؤولية للعمل عليها من خلال عدد من الانشطة من بينها القرافيتي على السور الداخلي للمدرسة، والعمل الجماعي، والتعاون في التمدرس، وأحداث راديو خاص بالمدرسة، والتركيز خلال كل نشاط على حكمة من الحكم التي تمس القيم المختارة، كما سيتم احداث ضيعة فلاحية تتكون من 40 شجرة زيتون من طرف التلاميذ (يعتني كل تلميذين بشجرة في المدرسة التى تضم 80 تلميذا) واحداث فضاء للصداقة وفضاء خاص بالمسرح”.

وأضاف أن “الفئة المستهدفة في هذا المشروع هم التلاميذ، الذين سيستفيدون من كل فقراته التي تجمع بين الإفادة والترفيه والتعلم، وسيشارك في إنجاز فقراته وأنشطته، دار الثقافة بالمنطقة، وعدد من الجمعيات الناشطة بها”.
واشار الى ان المشروع “انطلق منذ 13 فيفري الجاري ويتواصل إلى أواخر ماي 2019، وسيتواصل السنة الدراسية المقبلة من بداية السنة الدراسية إلى موفي ماي 2020.

 

ميار

عن admin

شاهد أيضاً

مهرجان بشني للألعاب الصحراوية و الشعبية بقبلي

  صرح السيد مدير مهرجان علي بالعيد لإذاعة نفزاوة في مداخلة  اليوم الجمعة 23 اوت 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *