الرئيسية / الأخبار / المحلية / سيدي بوزيد: حالة من الاحتقان والتوتر بعد حادث السبالة

سيدي بوزيد: حالة من الاحتقان والتوتر بعد حادث السبالة

شهد محيط المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد اليوم السبت 27 أفريل 2019حالة من الاحتقان والتوتر. حيث عبر ممثلو المجتمع المدني وعدد من المواطنين عن استيائهم من تجاهل السلط لمشكل نقل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي، وذلك على خلفية حادث التصادم الذي جدّ صباحا بمنطقة الشارع التابعة لمعتمدية السبالة، بين شاحنة خفيفة تنقل عمالا وعاملات من الفلاحيين وشاحنة خفيفة لنقل اللحوم.

وأودى الحادث بحياة 12 شخصا وجرح 20 آخرين

. وأشار  بعض المحتجين إلى “عدم برمجة تهيئة مسالك ريفية تربط الضيعات بالطرق الرئيسية وعدم تنظيم عملية نقل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي من خلال إسناد رخص قانونية تحدد عددهم بكل وسيلة نقل”، كما أعربوا والإطار الصحي بالمستشفى عن “استيائهم من نقص التجهيزات والأعوان بمختلف المؤسسات الصحية بالولاية والتي لا يمكنها في مطلق الأحوال احتواء مثل هذه الأزمات

“. ووصف والي سيدي بوزيد محمد صدقي بوعون من جهته الحادث ب”الأليم”، وبين انه “تم تسخير كل الإدارات الجهوية المعنية للتدخل وتقديم الإسعافات للجرحى وإجلاء الموتى، والاستنجاد بأطباء الاختصاص من القطاع الخاص بالجهة لدعم عمل المستشفى الجهوي”.

وأضاف انه “تمت تهيئة المستشفيات الجامعية المجاورة لاستقبال بعض الحالات الحرجة بالتنسيق مع وزيرة الصحة، حيث تم توجيه 3 حالات إلى صفاقس و3 إلى سوسة”.

وأشار إلى أن “نقل العاملات في قطاع الفلاحة يتم في ظروف غير قانونية من طرف عدد من الأشخاص الذين يسعون لتحقيق الربح على حساب حياة الناس”، كما أكد أنه “سيتم التدخل مع الوحدات الأمنية والضرب بقوة على يد المخالفين لأن ارواح الناس لا تقاس بثمن”

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

فلاحون يستغيثون في إنتظار ثورة فلاحية

فلاحو سيدي بوزيد يحتجون على تفاقم مشاكل قطاع الفلاحة ويطالبون بإيجاد حلول عاجلة خرج اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *