الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : في شهر أكتوبر القادم إفتتاح مركز إنصات وتوجيه ومرافقة النساء ضحايا العنف

سيدي بوزيد : في شهر أكتوبر القادم إفتتاح مركز إنصات وتوجيه ومرافقة النساء ضحايا العنف

ينطلق مشروع مركز إنصات وتوجيه ومرافقة النساء ضحايا العنف في سيدي بوزيد بداية شهر أكتوبر القادم من طرف جمعية انتصار المرأة الريفية بسيدي بوزيد، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية زياد قاسم.

مشروع مهم يقدم خدمات مختلفة  للنساء ضحايا العنف

ويهدف المركز إلى الإحاطة والعناية بالنساء اللاتي يتعرضن للعنف من أجل توجيههن ومرافقتهن قانونيا وصحيا في كل معتمديات ولاية سيدي بوزيد.

وإنطلقت الجمعية بداية من شهر جويلية في تكوين وتأطير الفريق الذي سيشرف على المركز في كيفية الإستقبال وتقنيات الإنصات والإستماع ومتابعة الملفات والادارة والتسيير .

وذكر زياد قاسم أنه تم الإتصال بعدد من المحامين الحقوقيين الذين أبدوا إستعدادهم ليكونوا على ذمة المركز كمحامين متطوعين لتقديم الخدمات للنساء ضحايا العنف ولمتابعة الجانب القانوني.

عمل مشترك يجمع بين التدريب والتحسيس من أجل وضع حدد لظاهرة العنف المسلط على النساء

وبين زياد قاسم انه في اطار العمل على ترسيخ اهداف الجمعية التي من ضمنها التصدي للعنف والتمييز المسلط على النساء وبالشراكة مع صندوق نساء المتوسط ستحدث الجمعية مركز انصات وتوجيه ومرافقة للنساء ضحايا العنف بسيدي بوزيد استنادا الى مقاربة عمل متعددة الفواعل حيث سيكون المركز مساندا للمنظمات والجمعيات التي تؤمن بالمساواة //امرأة/رجل// وتعمل على وضع حد للعنف المسلط على النساء في المجتمع من خلال سلسلة من الدورات التكوينية والورشات التدريبية واللقاءات التحسيسية والاعلامية حول العنف القائم على النوعي الاجتماعي، اضافة الى تشريك الفاعلين العمومين من سلط جهوية ومحلية من أجل المرافقة الاجتماعية والاقتصادية للنساء ضحايا العنف وتفعيل محتوى القانون الشامل للحد من العنف المسلط على النساء الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب في جويلية 2017 ودخل حيز التنفيذ في فيفري 2018.

 

ميار

 

عن admin

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *