الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : لنتوحد من أجل المتوحد

سيدي بوزيد : لنتوحد من أجل المتوحد

سيدي بوزيد : تظاهرة تنشيطية بمركز الرحمة للتوحد بعنوان ” لنتوحد من أجل المتوحد”

نظم اليوم الأربعاء مركز الرحمة للتوحد  بسيدي بوزيد بالتنسيق مع وحدة تنشيط الأحياء تظاهرة تنشيطية تحت شعار ” لنتوحد من أجل المتوحد ” بمركز الرحمة للتوحد لفائدة أطفال المركز والمربيات و أولياء أطفال التوحد.

وتهدف التظاهرة وفق ما أفادت به مديرة وحدة تنشيط الأحياء بسيدي بوزيد نجاة عليبي إلى تكريس حق الشباب في الإنتفاع بخدمات التنشيط التربوي الهادف والحد من التفاوت بين مختلف الفئات الشبابية وتفعيل برامج الشراكة بين المؤسسات الشبابية و المؤسسات الإجتماعية التربوية وتمكين المربيات من تقنيات فنية لفائدة أطفال التوحد.

وبين منسق مركز الرحمة للتوحد الدكتور نورالدين المكي أن هذا النشاط للتعريف بإضطراب التوحد بهدف تحسيس وتوعية عدد من أولياء والمحيطين بأطفال التوحد والتعريف بأنشطة المركز في ظل تزايد حالات التوحد في تونس حسب الإحصائيات المتوفرة، خاصة وأن إضطراب التوحد يمثل مشكل للعائلة ولرياض الأطفال وعلى إدماج المتوحد في المدرسة وفي المجتمع.

وأشار نور الدين المكي إلى أن فقرات التظاهرة تمثلت في عرض رقمي حول مرض التوحد وحلقة نقاش حول أساليب تعديل سلوك الطفل المتوحد ومجموعة من الورشات في التنكر والبستنة والجداريات والرسم العملاق والألعاب الهوائية والبراعات اليدوية وتخلل الأنشطة تنشيط جماهيري.

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إنطلاق دار الخدمات الإدارية بالمزونة

إنطلاق نشاط دار الخدمات الإدارية بمعتمدية المزونة من ولاية سيدي بوزيد إنطلق صباح اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *