الرئيسية / المجتمع / سيدي بوزيد : ماذا في الندوة الجهوية للمعتمدين ؟؟؟

سيدي بوزيد : ماذا في الندوة الجهوية للمعتمدين ؟؟؟

إنعقدت بمقر ولاية سيدي بوزيد بإشراف المعتمد الاول للولاية وبحضور كل معتمدي الولاية وتناولت العديد من المواضيع المتعلقة بالوضع الامني والاجتماعي والتحكم في الاسعار والنظافة والعناية بالبيئة والمشاريع العمومية المعطلة.

سامي الغابي المعتمد الاول لولاية سيدي بوزيد أشار  الى ضرورة تفعيل دور العمد للتصدي لظاهرة الإرهاب لكشف الخلايا النائمة المتصلة بها والإحاطة بمختلف مشاغل المواطنين ومحاولة تذليل الصعوبات التي تعترضهم

وشدد على ضرورة  الإحاطة بالعائلات المعوزة وتوزيع المساعدات على مستحقيها بالتنسيق مع الإطراف المتداخلة.

أما في  ما يتعلق بالجانب الاقتصادي خاصة مسالة  بالتحكم في الأسعار تمت الإشارة إلى برمجة جلسة مع المنتجين من الفلاحين والهياكل المنظمة للقطاع والمتدخلة فيه لمزيد تحسيس المنتجين بأهمية تنظيم السوق وإقناع المنتجين بعرض سلعهم بالأسواق المنظمة .

ومن جانبهم أكد المتدخلون على ضرورة تكثيف الحملات الاستثنائية للنظافة وتسخير الآليات الضرورية في إطار التعاون بين البلديات وتشريك المجتمع المدني في حملات النظافة.

وأشاروا الى ان الاشكال العقاري من اهم اسباب تعطل المشاريع العمومية الى جانب مساهمة بعض المواطنين في ذلك واقترحوا ضرورة تفعيل الية الانتزاع لفائدة المصلحة العامة وتفعيل المجالس المحلية للتنمية وضبط حاجيات كل معتمدية حسب الاولوية وطبقا للإجراءات المعمول بها.

                                                                                    بوخريص

عن admin

شاهد أيضاً

مسيرة إحتجاجية للمطالبة بحق التشغيل

المعطلون عن العمل في سيدي بوزيد ينفذون مسيرة إحتجاجية للمطالبة بحقهم في التشغيل خرج عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *