الرئيسية / الأخبار / سيدي بوزيد : مكتبتنا تصنع عقليتنا

سيدي بوزيد : مكتبتنا تصنع عقليتنا

تم اليوم الجمعة إفتتاح مشروع 5 مكتبات في 5 مدارس إبتدائية ريفية بسوق الجديد من ولاية سيدي بوزيد، الذي تنفذه جمعية ” نحن نقوم ” بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت شعار ” مكتبتنا تصنع عقليتنا “.

وبينت مديرة حملة “مكتبة في كل مدرسة ” عن جمعية ” WE DO ” في سيدي بوزيد سهى بوعزيزي أن إفتتاح 5 مكاتب يأتي في إطار مشروع ” شاركنا ” بهدف التحفيز على المطالعة وتوفير فضاءات آمنة للتلاميذ في المدارس الريفية ولتوفير نفس الفضاء للجمعيات لانجاز انشطتهم لفائدة تلاميذ الأرياف ولبث روح المواطنة في التلاميذ وتقديم أنشطة ترفيهية وتثقيفية لهم.

وشملت المكتبات التي تم إفتتاحها اليوم مدرسة المساترية ومدرسة النهوض ومدرسة أولد خضر ومدرسة النباهة ومدرسة الزفزاف من معتمدية سوق الجديد أين تمت تهيئة فضاءات وضعت فيها كميات من الكتب والقصص الخاصة بالتلاميذ في السنوات الإبتدائية يترواح عددها بين 800 و1000 كتاب بهدف إسترجاع مجد الكتاب وتربية الطفل على حب المطالعة.

ويذكر أن جمعية “نحن نقوم” ركزت 4 مكتبات ب4 مدارس إبتدائية من معتمديات سوق الجديد وسيدي بوزيد الغربية و جلمة في إطار حملة تهدف إلى توفير مكان آمن لتلاميذ المدارس الريفية أثناء أوقات الراحة وحثهم على المطالعة.

 

ميار

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

جلمة تعطل كلي للدروس

تعطل الدروس بكل المؤسسات التربوية بمعتمدية جلمة من بسيدي بوزيد تعطلت اليوم السبت الدروس بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *