الرئيسية / الأخبار / المحلية / سيدي بوزيد: يوم تحسيسي لفائدة عاملات القطاع الفلاحي

سيدي بوزيد: يوم تحسيسي لفائدة عاملات القطاع الفلاحي

نظم اتحاد عمال تونس بسيدي بوزيد يوما تحسيسيا وتكوينيا لفائدة المراة الريفية العاملة في القطاع الفلاحي والقطاعات المهمشة تحت شعار “الحقوق والواجبات” بحضور عدد من النساء العاملات في القطاع الفلاحي.

 

وبين الكاتب العام الجهوي لاتحاد عمال تونس بسيدي بوزيد محمد الطرابلسي ان هذا اللقاء خصص للمراة العاملة في القطاع الفلاحي لانها شريحة تعاني كل اشكال التعب والتهميش وذاقت الأمرّين، ويهدف هذا اليوم الى تكوين وتثقيف النساء والاصغاء لمشاكلهن.

 

كما تم خلال اللقاء عرض فكرة تكوين شركة نقل من طرف سكينة عافي احدى النساء العاملات في القطاع الفلاحي والتي تعرضت سابقا الى حادث شغل دون ان تتحصل على ابسط حقوقها، واكدت سكينة عافي انها تسعى الى احداث شركة نقل للنساء العاملات في القطاع الفلاحي بطريقة تضمن كرامتهن وحقهن، ولتوحيد النساء العاملات في القطاع الفلاحي حول حقوقهن المشروعة في الاجر الجيد والتغطية الاجتماعية وتحديد ساعات العمل والتنقل في ظروف جيدة.

 

وندد النساء اللاتي شاركن في اللقاء بسكوت مختلف مكونات المجتمع عن ملف المراة العاملة في القطاع الفلاحي، واستنكر النساء استغلال الحوادث التي تؤدي بحياتهن سياسيا واعتبرن ان “استغلال ملفهن غير اخلاقي” وطالبن بضرورة ايجاد حلول جذرية لفائدتهن لانهن ركيزة اساسية تؤمن الغذاء لكل التونسيين.

 

ميار

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

جديد مقترح قانون إحداث صنف نقل العملة الفلاحيين

ينظر مجلس نواب الشعب، صباح اليوم الثلاثاء خلال جلسة عامة في مقترح قانون يتعلق بإحداث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *