الرئيسية / الأخبار / المحلية / سيدي بوزيد: يوم غصب: احتجاجات مطالبة بكرامة الإنسان

سيدي بوزيد: يوم غصب: احتجاجات مطالبة بكرامة الإنسان

 

خرج عدد من اهالي معتمدية السبالة بولاية سيدي بوزيد اليوم الاثنين في مسيرة احتجاجية سلمية جابت شوارع المدينة، مطالبة بحق المنطقة في تنمية عادلة تضمن كرامة الإنسان ولا تسمح بتكرر حوادث المرور القاتلة في حق عملة القطاع الفلاحي.

وبين عضو الاتحاد المحلي للشغل بالسبالة علي محمدي ان هذه المسيرة “تأتي في إطار الإضراب العام الاحتجاجي ترحما على أرواح ضحايا حادث منطقة “الشارع” الذي اودى بحياة 12 شخصا من بينهم عدد من العاملين والعاملات في قطاع الفلاحة بالاضافة الى 20 جريحا”.

واكد محمدي ان “الوضع في معتمدية السبالة وخاصة المناطق المتاخمة لجبل مغيلة يتطلب تدخلا عاجلا لإنقاذ المتساكنين من حالة الفقر والعزلة التي يعيشونها”. وتم غلق الطريق الرابطة بين تونس وسبيطلة على مستوى مدرسة مغيلة من طرف سكان البلاهدية احتجاجا على الوضع الذي يعيشونه، كما طالب المحتجون بضرورة إيجاد حلول عاجلة لمنطقتهم التي فقدت نساءها ورجالها وتمكينهم من مشاريع تضمن لهم حياة كريمة.

وبمدينة سيدي بوزيد شارك عدد من الاهالي وممثلي الاحزاب والجمعيات والمنظمات في مسيرة انطلقت من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل وجابت الشارع الرئيسي للمدينة وذلك تزامنا مع الاضراب العام الذي تشهده الولاية تضامنا مع ضحايا حادث المرور الفظيع في معتمدية السبّالة الذي أسفر يوم السبت عن وفاة 12 عاملا وعاملة في القطاع الفلاحي وجرح 20 اخرين.

وقد رفعت بالمناسبة العديد من الشعارات المطالبة باستقالة الحكومة والتنمية والتشغيل والحفاظ على كرامة المراة العاملة والمنددة بتجاهل الحكومة للجهات الداخلية وخاصة الأرياف.

وانتظم بالمناسبة مهرجان خطابي بساحة البوعزيزي عبّر فيه المتدخلون من ناشطي المجتمع المدني عن غضبهم من طريقة تعامل الحكومة مع استحقاقات الجهات الداخلية المهمّشة ومماطلتها مطالبهم المستحقة.

ويذكر أن ولاية سيدي بوزيد تشهد اليوم إضرابا خلف تعطلا بمختلف المؤسسات التربوية وأغلقت الإدارات العمومية أبوابها على غرار البلديات ومراكز البريد والقباضات المالية والمؤسّسات الصحية ماعدا تلك التي تؤمّن خدمات استعجالية. ميار

 

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

182 مخالفة إقتصادية بسيدي بوزيد

تسجيل 182 مخالفة اقتصادية بولاية سيدي بوزيد خلال النصف الأول من شهر رمضان بلغ عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *