الرئيسية / طب و صحة / سيلان الريق عند الكبارأثناء النوم شيء خطير: تعرف كيف نتخلص منه
النوم
النوم

سيلان الريق عند الكبارأثناء النوم شيء خطير: تعرف كيف نتخلص منه

النوم

إنّ سيلان اللعاب بالنسبة للأطفال هو أمر عادي لأنه نتاج عن نمو الاسنان أما بالنسبة للكبار فهوعلامة خطر يداهم الجسم و دليل على أنّ هناك مرض أو خلل ما.

لنكتشف أعراض سيلان الريق أثناء النوم والاسباب وكيفية علاجه.

أسباب سيلان اللعاب عند النوم :

 

  • التهاب الأسنان، فمن المعلوم أنّ التهاب الأسنان يشعرنا بالألم مما يجعلنا نفتح فمنا أثناء النوم وسيلان اللعاب منه.
  • يمكن أن يكون المسبب هو أيضاً البروز في الأسنان الأمامية في الفم، فالأشخاص الذين عندهم بروز في الأسنان الأمامية معرّضون أكثر من غيرهم لهذه الظاهرة المزعجة.
  • الحساسية في المجرى التنفسي من أكثر الأسباب شيوعاً، مثل الجيوب الأنفية، والتهاب اللوز، والتهاب الأنف، فمن يعاني من هذه الحساسية يحاول أن يقلل من التنفس من الأنف بالتنفس من الفم وذلك دون شعوره وهو نائم فيسيل لعابه.
  • يمكن أن يكون السبب خللاً في إفراز الغدة اللعابية في فمنا، والذي يزيد عن إفرازها الطبيعي .
  • من المرجح أن يكون السبب أيضا وجود فطريات أو جراثيم في الأمعاء، ويمكن معرفة إذا كان هنالك جراثيم في الأمعاء من الإمساك والانتفاخ المستمرين، مما يؤدي إلى زيادة إفراز اللعاب أثناء النوم وهنا يجب عمل فحص للبراز في المختبرات الطبية. يمكن أن يكون السبب في عضلات الفم؛ فارتخاء عضلات الفم أثناء النوم يجعل الفم يفتح تلقائياً أثناء النوم فيزيد من احتمالية سيلان اللعاب.
  • حالات القلق المتكرر والإرهاق النفسي والتعب والإعياء، هي من المسببات وهنا يجب عدم التعرض لأي توتر قبل ساعات النوم، والاسترخاء، وشرب كوب من الحليب، وان يكون الحليب باردا قبل النوم أفضل حتى لا يسبب نفخة في البطن مما يزعجنا أثناء النوم.

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

مستودع لصنع المتفجرات في لسودة

الكشف عن مستودع لصنع المتفجرات في منطقة لسودة من ولاية سيدي بوزيد تمكّنت قوات الأمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *