الرئيسية / إقتصاد / شركة GO التّابعة لإتّصالات تونس تسجّل أرباحا فاقت 17 مليون أورو

شركة GO التّابعة لإتّصالات تونس تسجّل أرباحا فاقت 17 مليون أورو

نشرت مجموعة Go المالطيّة للإتّصالات , التّابعة للمشغّل الوطني إتّصالات تونس , نتائجها الخاصّة بالنّصف الأوّل من العام الحالي , مع نهاية شهر جوان الفارط . و قد واصلت الشّركة نسقها الدّيناميكي الإيجابي , و أظهرت تحسّنا في الأداء العامّ لعمليّاتها , من خلال صعود في رقم معاملاتها الماليّة , إضافة إلى تحسّن مردوديّتها و توسّع قاعدة حرفائها .

رقم المعاملات الخاصّ بالمجموعة للنّصف الأوّل من عام 2016 الجاري إرتفع إلى حدود 76.7 مليون أورو ( مقابل 60.7 مليون أورو سنة 2015 ) , و قد بلغت قيمة الأرباح قبل الضّرائب و الدّفوعات ( EBITDA ) , ما يساوي 29.9 مليون أورو ( مقابل 25.1 مليون أورو في 2015 ) .

و قد ساهمت عديد العوامل في هذا التّقدّم , على غرار المشاركة في أسهم شركة cable communication systems القبرصيّة لتزويد خدمات الإتّصال و كذلك في أسهم شركة تزويد الخدمات الإعلاميّة المالطيّة , Kinetix IT , بنسبة 51 % لكلتا الشركتين .

تقدّم شركة Go أصبح ملحوظا على الصّعيد الأوروبي من خلال أداء قويّ على الصّعيد المحلّي إنعكس قارّيا بفضل مبادرات هذه الشّركة لتطوير منظومة البيع بالتّفصيل و تحسين تكاليف الخدمات .

كما أنّ نشرها لتكنولوجيّة Fibre-To-the home , أحدث صعودا في قاعدة حرفائها , بالتّزامن مع التّوسيع في تغطية المناطق الحضريّة و الرّيفيّة و الرّفع في عدد الإتّصاليّات القارّة ( connexions fixes ) .

كما أنّ الإنتهاء من بسط تكنولوجيّة شبكات الجيل الرّابع ( fibre 4G ) ,و هي الشّبكة الوحيدة من نوعها في مالطا , ساهم في إثراء تجربة الحرفاء و إرتفاع قاعدة حرفاء الجوّال و إستعمال معطيات الجوّال .

من جهة أخرى , يعتبر هذا النّجاح ذا إنعكاس إيجابي للغاية على المشغّل الوطني إتّصالات تونس , و الّذي يرمي إلى الوصول إلى العالميّة و تحسين أدائه على جميع المستويات , من خلال عمليّة شرائه للشّركة المالطيّة منذ أشهر قليلة . و هذا النّجاح سيرمي بظلاله بلا شكّ على ميدان الإتّصالات في تونس.

 

عن Fathi_Rhimi

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد : عائلة سيف الدين الحرزالي بجلمة تطالب بكشف حقيقة وفاة ابنها

قامت اليوم الجمعة عائلة سيف الحرزلي، الذي توفي في شهر فيفري 2014، على اثر تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *