الرئيسية / الأخبار / عاصفة ثلجية تجتاح تالة

عاصفة ثلجية تجتاح تالة

عاصفة ثلجية تجتاح معتمديات تالة و العيون و حيدرة وجدليان من ولاية القصرين تتسبب في عزلها ومساعي لجنة الكوارث متواصلة

 

 

عاشت معتمديات تالة وحيدرة والعيون وجدليان من ولاية القصرين مساء أمس الخميس، على وقع عاصفة ثلجية كبيرة تسببت في إنقطاع التيار الكهربائي والماء الصالح للشراب على كافة المناطق وانسداد الطرق بأكوام الثلوج التي تجاوز سمكها 20 سنتيمترا، مما أدى إلى شلل تام في حركة المرور وانعزال هذه المعتمديات.

 

ورغم المجهودات المبذولة من قبل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها واللجان المحلية من جيش وحماية مدنية وتجهيز، إلا أنه لم يتم التمكن من فتح الطرقات الوطنية والجهوية والمحلية مساء أمس، كما تعذر عليهم إرجاع التيار الكهربائي نظرا لسرعة الرياح، ما اضطرهم إلى ايقاف العمل واستئنافه فجر اليوم الجمعة لفك العزلة عن هذه المعتمديات، وفق معتمد تالة جوهر الشعباني.

وأكد الشعباني أنه تم مساء أمس “إيواء 30 شخصا بين جزائريين وتونسيين علقوا بعد انقطاع حركة المرور جراء الثلوج، بالمعهد الثانوي إبن شرف بتالة، وقد تم توفير كل المستلزمات الضرورية لهم”.

وبالتوازي مع ذلك، شهدت مدينة القصرين هبوب رياح قوية مصحوبة برذاذ ثلوج، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات على عدد من أحيائها تم إرجاعه في ساعة متأخرة.

وفي ظل التغيرات المناخية التي تشهدها الجهة وتواصل تساقط الثلوج بكثافة بمعتمديات تالة وحيدرة وجدليان والعيون، توّاصل انعقاد اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث الطبيعية ومجابهتها بمقر ولاية القصرين تحت إشراف والي القصرين سمير بوقديدة ومختلف أعضائها منذ صباح أمس إلى فجر اليوم، وذلك لمتابعة الوضع وإحكام التنسيق بين مختلف الوحدات المتواجدة على عين المكان من وحدات جيش وأمن وتجهيز وحماية مدنية وأعوان الشركة الوطنية للكهرباء والغاز..، ولإستقبال نداءات الإستغاثة من قبل أهالي ومتساكني المعتمديات المذكورة والتدخل في الإبان وفق مصالح دائرة الإعلام والندوات بمقر الولاية.

 

 

حسام دلالي

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

افتتاح المهرجان الدولي للتين الشوكي في دورته الأولى

  انطلقت فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للتين الشوكي بالقصرين الذي تنظمه الجمعية الوطنية لتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *